التخطي إلى المحتوى

منخفض جوي في الإمارات وهذه ابرز التوقعات

بناءً على التوقعات الصادرة  من الجهات المعنية لاسيما المركز الوطني للأرصاد،  والذي توقع أن تتأثر دولة الأمارات بمنخفض جوي سطحي قادم من الجنوب.، وأفاد المركز  بانه من المتوقع أن يرافق هذا المنخفض رياح جنوبية شرقية رطبة، وقد يمتد أيضًا منخفض جوي علوي مع وجود كتلة هوائية باردة. كذلك توقع أيضًا تدفق كميات مختلفة من السحب من جهة الجنوب الغربي.

المنخفض الجوي في الأمارات ونصائح هامة

يُنصح بشدة بأن يظل المواطنون في منازلهم ويمتنعوا عن الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى. يتوجب أيضًا على السكان إيقاف سياراتهم في مناطق آمنة نظرًا للتأثير القوي المتوقع لمنخفض جوي يبدأ من يوم غد الجمعة وحتى الأحد. يُتوقع أن يتسبب هذا المنخفض في هطول أمطار غزيرة جدًا، مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد.

دواعي السلامة في حالة حدوث منخفض جوي

في هذا السياق ونتيجة لتأثير المنخفض الجوي القوي والظروف الجوية السيئة المتوقعة، ولحماية نفسك والآخرين، إليك بعض دواعي السلامة التي يجب أخذها بنظر الاعتبار:

  1. البقاء في المأوى: تجنب الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى، وابحث عن مأوى آمن إذا كانت الظروف الجوية ستكون قاسية.
  2. إيقاف السيارة في مناطق آمنة: تجنب السياقة في ظروف جوية غير ملائمة. قم بإيقاف السيارة في مناطق آمنة وتجنب الطرق المغمورة بالمياه.
  3. تجنب المناطق الخطرة: تجنب المناطق التي قد تكون عرضة للفيضانات أو الانهيارات الطينية.
  4. الاستعداد للطوارئ: حافظ على حقيبة الطوارئ وتأكد من وجود موارد ضرورية مثل المياه والطعام والشمعدانات.
  5. البقاء على اتصال: اتبع تقارير الأرصاد الجوية وابقى على اتصال بالسلطات المحلية لتلقي أية تحديثات ضرورية.
  6. التعاون مع الآخرين: في حالة الطوارئ، تعاون مع جيرانك والسلطات المحلية لضمان سلامة الجميع.

تذكر أن دواعي السلامة تعتمد على التوجيهات الرسمية والظروف الجوية الفعلية، لذا يجب متابعة التحديثات والإشارات من السلطات المحلية.

قد يهمك أيضا: الطقس الإمارات اليوم درجات الحرارة المتوقعة

التعليقات

اترك تعليقاً