التخطي إلى المحتوى

مقتل ايمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في أمريكا اليوم عن عمر يناهز 71 سنة | تفاصيل
مقتل ايمن الظواهري

مقتل ايمن الظواهري ، الخبر الذي انتشر وأثار جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة في الآونة الأخيرة وأدى إلى تصدر اسم ايمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الإسلامية المجاهدة ضمن أهم عمليات البحث الرائجة في الساعات القليلة الماضية على محرك البحث العالمي والشهير “جوجل”.

حيث تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة منصة التغريدات القصيرة العالمية “تويتر” أنباء تشير بمقتل الجراح المصري الشهير أيمن الظواهري عن عمر يناهز الـ71 سنة بمحل إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية على يد أشخاص مجهولي الهوية مساء اليوم.

اقرأ ايضا: سبب مقتل الدكتور احمد حاتم الصيدلي المصري في السعودية اليوم

وهو ما أثار جدلا واسعا في ميع أنحاء العالم خلال هذه الأوقات، وذلك خاصة أن الظواهري يعد من ابرز واهم الشخصيات المعروفة عالميا وليس في مصر وأمريكا فقط، حيث انه هو زعيم تنظيم القاعدة الإسلامية المتعددة للجنسيات المختلفة والتي تولاها خلفا لأسامة بن دلان.

من هو ايمن الظواهري ويكيبيديا

وجدير بالذكر انه كان قبلها يعد من ابرز وثاني اكبر قيادي منظمة القاعدة الإسلامية العسكرية التي يتم تصنيفها في معظم دول العالم على أنها قاعدة إرهابية خطيرة، حيث تعمل هذه القاعدة الخطيرة بالفعل على إنشاء تنظيم مسلح يستهدف العديد من النقاط.

التي يراها الدين أنها مخالفة للشريعة الإسلامية ويتم الاتفاق بين أعضاء القاعدة على إنشاء سطو مسلح والهجوم على نقاط معينة في مختلف أنحاء البلاد، وتلك القاعدة قد تم اشنئاها لأول مرة في أفغانستان سنة 1988 وما زالت مستمرة حتى الآن بعد أن انتشرت في الصومال وسوريا والعديد من البلدان الأخرى.

قد يهمك أيضا: حقيقة مقتل أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في غارة أمريكية

إضافة إلى كونه من ابرز الشخصيات المثيرة للجدل سواء في مصر أو الولايات الحدة الأمريكية وعلى مستوى الإرهابيين عامةً في كل أنحاء العالم، ويشار إلى أن الظواهري من مواليد تاريخ 19 يونيو 1951 ميلاديا ويبلغ من العمر 71 سنة.

ولد في جمهورية مصر العربية وتحديدا في منطقة المعادي الواقعة بالعاصمة القاهرة ويحمل الجنسية المصرية حيث مكان ولادته ونشأته، كان يعاني من مشاكل صحية في الشعب الهوائية في الرئتين لكن هذا لم يؤثر على حالته الصحية بشكل ملحوظ.

طالع أيضا: فوكس نيوز: مقتل دانة العتيبي والكشف عن جنسيتها وهوية القاتل

كان يعمل جراح قبل انتقاله لجماعة الجهاد الإسلامي المصرية من ثم تولي زعامة تنظيم القاعدة الأخطر عند الإرهاب، وقد أثارت أنباء مقتله خلال هذه الدقائق جدلا واسعا في جميع أنحاء مصر والوطن العربي وأدى الأمر إلى تزايد عمليات البحث بشكل مكثف عن تفاصيل هذا الأمر.

حقيقة مقتل ايمن الظواهري | تفاصيل

بين الآلاف من الراغبين في التعرف والاستعلام عن تفاصيل وحقيقة هذه الأخبار المثيرة بكل تأكيد، ويشار إلى أن العديد من الرواد قد تداولوا أنباء مقتل أيمن الظواهري عن عمر يناهز 71 سنة اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية على يد أشخاص مجهولي الهوية على موقع التواصل الاجتماعي العالمي والشهري “جوجل”.

وهو ما لم تعلن عنه أي جهة رسمية أو مصدر مرب من هذا الجراح المصري الشهير حتى الآن، مما ينفي تلك الأنباء المتداولة وتبقى شائعات عارية تماما من الصحة كما هي لحين إعلان الخبر بشكل رسمي.

قد تشاهد أيضا: سبب مقتل وليد الصليلي في الكويت وما علاقة رجال الأمن

من قبل جهات رسمية أو مقربة للظواهري في الولايات المتحدة الأمريكية، والى هنا نكون قد انتهينا قراءنا الأعزاء من توفير كافة التفاصيل حول صحة أنباء مقتل ايمن الظواهري بشكل كامل ومفصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: