الأخبار من المصدر إليك مباشرة

مرض فرط الحركة ADHD وآثره النفسي علي الأطفال جانا دياب نموذجا

مرض فرط الحركة ADHD وآثره النفسي علي الأطفال جانا دياب نموذجا
وكانت ابنة عمرو دياب قد أصيبت بهذا المرض وتحدثت عن كيف تم طردها من مدرستها بلندن بهذا السبب .
ومنذ اللحظة الأولي التي تحدثت فيها جنا عمرو دياب عن مرضها مرض فرط الحركة ADHD واصبح الموضوع هام جدا وشغل الكثيرين من رواد السوشيال ميديا .
جعل الجميع يفكر في هذا المرض وأيضا يتعاطف مع صاحبته فكان لابد أن يتم مناقشة كل ما يتعلق بهذا المرض من قريب أو من بعيد ودراسته دراسة جيدة .

وزاد اهتمام الجماهير بالمرض بعد التصريحات التفصيلية التي سردتها جانا للصحافة والإعلام وقالت لن معلمينها بالمدرسة كانوا يتهمونها بالغباء وتشتيت انتباء الطالبات زملاء الدراسة .
الأمر الذي أتعبها نفسيا ، علي حد قولها انه كان يجب علي المدرسة أن توجهها التوجيه السليم وتحاول مساعدتها في التغلب علي المرض ، بدلا من تقديم اللوم لها بعدم حصولها علي درجات عالية في الاختبارات المدرسية .

وكانت جانا دياب قد حصلت علي دبلوم في الغناء من معهد بيم للموسيقي وأجبرت علي مغادرة المدرسة التي كانت تدرس بها وإنها تطمح في دراسة علم الاجتماع .

وعن تجربتها مع مرض فرط الحركة قامت بإعطاء نصيحة لكل الذين يعانون من الاضطراب النفسي ان يكملوا مسيرتهم التعليمية ولايبالون ممن يحاول تعطيلهم عن واجباتهم المدرسية واستكمال تعليمهم .

وكان مسلسل ” خلي بالك من زيزي ” قد تناول هذا المرض من خلال بطلة المسلسل التي أصيبت به.

مرض فرط الحركة ADHD

فما هو ذلك المرض ولماذا لاينام الطفل المصاب به كثيرا.
ان هذا المرض يتحدث عنه الدكتور جمال فرويز، إن السبب الأساسي لمرض فرط الحركة هو النشاط الزائد في القشرة الداخلية للمخ.

وأضاف “توجد في المخ قشرتان، قشرة مخية خارجية، وقشرة داخلية (تحت مخية)، وبسبب النشاط الزائد بالقشرة الداخلية، يعاني مريض (ADHD) من فرط الحركة، ومحاولة دائمة لتفريغ تلك الطاقة الزائدة، مما ينتج عنه بشكل ملحوظ نشاط زائد للأطفال طيلة الوقت، لكن الأزمة الأكبر تكمن في التصرفات المفاجئة”.

اقرأ/ي أيضا: ما هو مرض ماجد الكدواني الفنان المصري القدير .. تفاصيل

فيجب علي الأسرة متابعة الأطفال الذين يعانون من هذا المرض ويجب مناقشة اعرضه والعلاج منه وطرحه علي مائدة النقاش العام مع كافة الجهات المعنية .
أهم علاج لهذا المرض هو متابعة الأسرة وإتاحة الفرصة للمريض للتعبير عن طموحاته وعدم عرقلة مسيرته ومساعدته في التخطي من تلك الصعاب بطريقة صحيحة واعية .
لاننا من الممكن أن نحاول إصلاح الشيء فنقوم بإتلافه بدون ماندري فيجب الوضع في الاعتبار أن التعامل مع هذا النوع من المرض يجب ان يكون بوعي مع الذين يعانون من مرض فرط الحركة ADHD .

error: