التخطي إلى المحتوى

ما هو مرض حمزة بركاوي.. سبب وفاة حمزة بركاوي الحقيقي وهل كان مريض

ما هو مرض حمزة بركاوي ؟ هل كان حمزة بركاوي مريض ، عديد التساؤلات تصدرت عمليات البحث الشائعة في “جوجل” خلال الساعات القليلة الماضية، بحثاً عن سبب وفاة حمزة بركاوي الإعلامي والصحفي الرياضي الجزائري المعروف.

وفي التفاصيل، نعت عديد الجهات الإخبارية والرياضية الإعلامية، الصحفي والمراسل المتميز “حمزة بركاوي”، الذي غيبه الموت عن عالمنا في الساعات الباكرة من صباح “الأربعاء”. ونعاه المعلق الشهير “حفيظ دراجي” بكلمات مؤثرة، من خلال حسابه الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مؤكداً أنه كان من ضمن الإعلاميين المميزين في الوسط. وكان الراحل قبيل وفاته، قد شارك معجبيه عبر حسابه الشخصي، كاشفاً أنه يُعانى من تدهور وضعه الصحي، نتيجة إصابته بمرض خطير أثناء مصاحبة بعثة المنتخب الجزائري في الكاميرون، خلال منافسات أمم أفريقيا 2022 التي ذهبت لمنتخب “السنغال”.

خبر وفاة الصحفي حمزة بركاوي انتشر كالنار في الهشيم، ورثاه الآلاف من الشخصيات الجزائرية، خاصةً وأنه كان صاحب ناشط بارز، ومن أشهر الوجوه الإعلامين في الساحة المحلية وخاصةً المنتخب الوطني على الوجه العام. وأتضح أن الراحل توفي نتيجة معاناته مع المرض، الذي ألم به في الأسابيع الماضية، وتسبب في دخوله لإحدى المستشفيات، وهناك تعرض لغيبوبة طويلة، وفق ما ذكره موقع “النهار” المحلي.

ما هو مرض حمزة بركاوي مريض

وكان الراحل “حمزة بركاوي”، قد شارك جمهوره عبر “فيسبوك”، يكشف عن معاناته الصحية، مؤكداً أنه لم يتألم فقط بخروج المنتخب الوطني من الكأس، ولكنه أصيب في الكاميرون بمرض خطير يدعى “الملاريا”. وفي نوفمبر من العام الماضي، أوضح أنه بحاجة إلى فحص طبي عاجل تحت مسمى “السكانير”، ولكنه وجد صعوبة في ذلك ما يبدو، حتى إعلان خبر رحيله عن عالمنا صباح يوم “الأربعاء” الحادي عشر من يناير/كانون الثاني 2023.

ما هو مرض الملاريا

وأوضحت تقارير، أن مرض “الملاريا”، يقضي على 400 ألف شخص، ويصيب 290 مليون من الأشخاص في كل عام، وفق موقع “mayoclinic”. وبحسب ذات الموقع، أتضح أن الإصابة بهذا المرض، من خلال لدغة البعوض حامل العدوى، وينتج عن ذلك العديد من الأعراض. وأشارت الموسوعة الحرة “ويكيبيديا”، أن هذا المرض، ينتقل إلى خلايا الكبد، ويتكاثر هناك مما يسبب التدهور الصحي الملحوظ عن المصاب. وبمجرد الشعور بأعراضه يجب زيارة الطبيب في أسرع وقت ممكن، وأخذ كافة التدابير الصحية اللازمة، كونه مرض “معدي”، وسريع التنقل والتكاثر.

في الساعات القليلة الماضية، شهد محرك البحث العالمي “جوجل”، ارتفاع ملحوظ في عمليات البحث، حول رابط حساب حمزة بركاوي عبر انستقرام. وعلى هذا الصدد، يوفر كايرو تايمز، رابط حسابه الشخصي الرسمي الوحيد، التي يتبعه أكثر من 140 ألف من المستخدمين، فكان الراحل من ضمن نجوم الإعلامين الأعلى شعبية في الشأن الرياض على مستوى الجزائر. وتجدونه حسابه الوحيد عن طريق الرابط التالي : hamza.berkaou@.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: