الأخبار من المصدر إليك مباشرة

مخالفات المرور الكويت طريقة الدفع وكيفية الإستعلام

0

مخالفات المرور الكويت هي خدمة من الخدمات الهامة التي تقدمها السلطات الكويتية لمواطنيها والمقيمين والوافدين ، ونتعرف سوياً علي خطوات الإستعلام بالرابط ، ونتحدث من خلال مقالنا عن طرق سداد المخالفات إلكترونياً ، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية علي شبكة الإنترنت.

وتجدر الإشارة بالخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية الكويتية ، من الخدمات الآخري المميزة لصالح مواطنيها ، و التي تتم بشكل إلكترونياً دون الحاجة إلي الذهاب إلي المكاتب أو الشركات ، وخصوصاً في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقبل أن نتحدص عن موضوع أو مضمون المقال ألا و هو مخالفات المرور الكويت و طريقة الدفع و كيفية الإستعلام عن المخالفات ، يتوجب علينا معرفة أن وزارة الداخلية الكويتية بالتنسيق مع الجهات الآخري تسعى دايماً في توفير  كافة الخدمات التي كانت تتم فيما سبق قبل جائحة كورونا ، و ذلك بشكل إلكترونية حيث توفر لكم عدة روابط يُمكن من خلال الإستعلام والإستفسار عن الخدمات كما خصصت للمواطنين والمقيمين والوافدين باللمملكة شبكات وأرقام من أجل التواصل معها في حين تواجد مشكلة.

 

شروط التقديم على رخصة القيادة الكويت

الفترة المسموح بها للاحتفاظ بتاريخ إختبار القيادة هي يوم واحد بعد نشر النموذج، وما يصل إلى ثلاثة أشهر من التاريخ حتى تاريخ الانتهاء من النموذج، واليكم الشروط :

  1. للحصول على رخصة خاصة لا يقل المتقدم عن 18 سنة.
  2. للحصول على رخصة دراجة ايضا لا يقل عن 18 سنة.
  3. للحصول على تصريح عام أو تصريح انشائية لمدة 21 سنة.
  4. يجب أن تأخذ قسم الاختبار في الصباح من الساعة 8:00 صباحًا حتى 1:00 مساءً و من 3:00 مساءً إلى 6:00 مساءً.

شروط تجديد رخصة القيادة في الكويت

ومن جانبها، قامت السلطات الكويتية بوضع بعض من الشروط الهامة، والتي من خلالها يُمكن تجديد رخصة القيادة في حال توافق الشروط، وجاءت كالتالي:

  • يتم تجديد الرخصة بعدما تنتهي صلاحية رخصة القيادة الحالية.
  • لابد من أن يتأكد المواطن أو المقيم من تقديم كل بياناته الشخصية بشكل صحيح ودقيق عند القيام بتجديد الرخصة.
  • يجب على المواطن أو المقيم دفع كل المخالفات المرورية المسجلة على الرخصة قبل تجديدها.

 

استعلام عن مخالفات المرور بالرقم المدني الكويت

تعتبر خدمة وزارة الداخلية الكويت الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم المدني من الخدمات الإلكترونية المهمة التي يقدمها الموقع الخاص بوزارة الداخلية الكويتية إلي كل مواطنيها والمقيمين بها كما أنها تقوم بتوفير الوقت والجهد الكبير الذي يبذله الجميع في محاولة معرفة تفاصيل المخالفات المرورية, والآن أصبح من السهل جداً التعرف عليها إلكترونيا وفي عدة ثوان قليلة.

كما أصبح من المُمكن لجميع السائقين وكذلك ملاك السيارات والمركبات الآن التعرف علي المخالفات المرورية بسهولة ، طريق موقع الوزارة عبر شبكة الإنترنت.

وجاءت الخطوات اللأزمة لإجراء التعرف علي المخالفات المرورية بموقع الوزارة كالآتي:

  • أولاً- الدخول إلى الرابط الخاص بالإستعلام عن مخالفات المرور للافراد “من هـنـــــــا“.
  • ثانياً- يتم إختيار المرور من ثم يتم كتابة الرقم المدني ووضعه في الخانة الخاصة به.
  • ثالثاً-  كتابة الأحرف الظاهرة في الأمام لكي لتكون متطابقة.
  • رابعاً- الضغط على أيقونة البحث.
  • خامساً- قراءة كل المخالفات المسجلة وهكذا بإمكانك بعدها أن تختار خدمة سداد المخالفات بشكل إلكتروني أيضاً

 

استعلام عن المخالفات المرورية لسيارات الشركات

كما يوجد أيضاً بعض من الخطوات التي يلزم إتباعها في حالة الرغبة في التعرف علي المخالفات المرورية لأصحاب السيارات والشركات بالكويت، وأتت الخطوات اللأزمة للتعرف علي المخالفات المرورية برقم الهوية كالتالي:

  • أولاً-  الدخول إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن مخالفات المرور لسيارات الشركات: “من هنـــــــا“.
  • ثانياً- كتابة رقم مرجع وزارة الداخلية والمتابعة بكتابة الأحرف الظاهرة في المقدمة.
  • ثالثاً- الضغط على البحث.
  • ربعاً- إنتظار ظهور كل المعلومات والبيانات الخاصة بالسيارة.

دفع مخالفات المرور الكويت

وأوضحت  وزارة الداخلية الكويتية أيضا طريقة سداد مخالفات المرور عبر شبكة الإنترنت  دون الذهاب للمكاتب الخاصة بالمرور الموجودة في جميع انحاء المدن بالكويت، وأتت طريقة سداد مخالفات المرور بالكويت كالآتي:

1. الدخول لموقع وزارة الداخلية الكويتية: “من هنــــــــــــــــــا
2. تحديد الخدمات الالكترونية من ثم اختيار الإدارة العامة للمرور.
3. حدد خيار سداد مخالفات المرور.
4. اكتب رقم البطاقة المدنية وتابع بالضغط على استعلام.
5. وسوف تظهر إليك المخالفات الخاصة بك وان كان هناك مخالفات لديك سيتم الدفع من خلال الكي نت.

 

خطوات تجديد رخصة القيادة في الكويت

تأتي خدمة تجديد رخصة القيادة في الكويت أون لاين من أهم الأشياء التي يبحث عنها الآخرون علي محرك بحث “غوغل”، وهي خدمة مميزة تقدمها وزارة الداخلية بالمملكة العربية الكويتية بشكل مجاني عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، ومنذ أن قامت الوزارة بفتح باب التجديد عبر موقعها أصبحت عملية التجديد سهلة للغاية بالنسبة للمقيمين والوافيدين بالكويت.

أما عن خطوات تجديد رخصة القيادة في الكويت أون لاين ، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية فجاءت كالتالي.

  1. يتم الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية.
  2. وبعدهاً يتم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية.
  3. ثم نقوم بإختيار خدمات المرور.
  4. وبعدها نتخار خدمة تجديد رخصة القيادة.
  5. ثم نقوم بكتابة كل البيانات والمعلومات المطلوبة.
  6. قم برفع صورة البطاقة المدنية.
  7. قم بالتوقيع الإلكتروني في المكان المخصص لذلك باستخدام شاشة الهاتف المحمولة أو إستخدم لوحة التحكم في جهاز الكمبيوتر
  8. بعد الإنتهاء ومراجعة البيانات بشكل دقيق نضغط علي” تسجيل الطلب”.

والآن بإمكان جميع المواطنين المقيمين والوافدين بالكويت، الدخول إلي الموقع الرسمي لوزارة الداخلية لتجديد رخصة القيادة أون لاين من أى مكان لعام 2020 من خلال الضغط هنــــــــــــا .

 

تصريح عدم تعرض بالكويت للفرد والمركبة

وفي سياق متصل ، حيث تُعد خدمة تصريح عدم تعرض بالكويت للفرد والمركبة من أهم الخدمات التي يتم البحث عنها الآن عبر محرك بحث “غوغل” من قبل المواطنين الكويتيين حالياً، ولذلك ننشر لكم شرح مُفصل لخطوات إستخراج التصريح.

ومن خلال النقر علي الرابط أعلاه يُمكنكم الإنتقال سريعاً إلي صفحة طلب تريح عدم التعرض بالكويت بكل سهولة من خلال إتباع الخطوات وملئ البيانات التي تتمثل في الرقم المدني وغيره.

ومن خلال النقر علي الرابط أعلاه يُمكنكم الإنتقال سريعاً إلي صفحة طلب تريح عدم التعرض للمركبة في الكويت بكل يسير من خلال إتباع الخطوات وملئ البيانات التي تتمثل في الرقم المدني ورقم لوحة المركبة أيضاً.

السلطات الكويتية

وتسعي السلطات الكويتية سواء القطاع الخاص أم الحكومي، إلي تسهيل جميع العمليات و الأمور التي كان يقوم بها المواطنين في البداية من خلال الذهاب إلي الشركات، إلي توفيرها بشكل إلكتروني من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية التابعة للسلطات الكويتية، وذلك إطار الإجراءات الإجترازية التي تتخذها المملكة الكويتية للحفاظ علي سلامة المواطنين من الإصابة بالفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”

وهُنا نكون قد توصلنا قرائنا الأعزاء إلي نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله عن (مخالفات المرور الكويت و طريقة الدفع و كيفية الإستعلام)، عبر موقعنا “cairo-times.com“، ونتابع معكم آخر المستجدات والموضوعات الرائجة في الساحة الإعلامية لحظة بلحظة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.