الأخبار من المصدر إليك مباشرة

محمود ياسين ملف عن قصة حياته في يوم وفاته

محمود ياسين ملف عن حياته في يوم وفاته

0

محمود ياسين ملف عن قصة حياته في يوم وفاته ، اليوم فارقنا ورحل ، الفنان الجميل ، محمـود ياسين ، بعد مسيرة حافلة جدا من العطاء، علي الساحة الفنية كان محمود ياسين نجما ساطعا، وقمرا منيرا، كان القدوة لنا جميعا، كنا نعتبره الأب والأخ والسند، فهو الذي كثيرا ماشاهدناه في الأدوار الإنسانية والمجتمعية التي أجادها بشكل كبير .

رحل الوقور القدير محمود ياسيـن وقلوبنا تبكي حزنه، لكن يغفر لنا انه باق بفنه ورصيده العظيم علي الساحة الفنية يخلده ابد الدهر .

فتعالوا معنا نعيش حوالين أعماله وسيرته الذاتيه وأقواله ومسرحياته ومسلسلاته وأفلامه .

قصة حياة محمود ياسين

نستشف الروح القوية من خلال عزيمته وإصراره لي استكمال الدرب حتى النهاية ، وكان محمود ياسين ابن المحافظة الباسلة بورسعيد قد ولد في عام 1941 وتعلم في مدارسها حتى تخرج من الثانوية العامة ببورسعيد لكنه أكمل تعليمه الجامعي بالقاهرة بجامعة عين شمس وخلال فترة الدراسة الجامعية كان يشارك في كل المناسبات القومية والوطنية بمسرحياته أثناء الدراسة وبعد أن تخرج من كلية الحقوق جامعة عين شمس تقدم للمسرح القومي وتم قبوله وبرغم تعيينه الحكومي قد وصله علي مدينة بورسعيد لكنه رفض التعيين الحكومي نظرا لاهتمامه الكبير بالمسرح .

الحلم بالمسرح القومي

وتحقق الحلم وشق ياسين طريقة نحو المجد الفني الكبير فماذا عن تلك المسيرة الطويلة مع محراب الفن الرائع والراقي.

وكان محمود ياسين رحمه الله يتمتع بحس المبدع المرهف وساعده صوته المتميز علي أن يقدم اكبر المناسبات القومية بصوته وكان يلقي الشعر ويجيد اللغة العربية بشكل كبير ، .

وكل تلك العوامل ساعدت علي تنمية موهبته الكبيرة في التمثيل حيث كان لديه المقدرة علي إقناع المشاهد انه يشاهد عملا حقيقيا وليس تمثيل.

الحلم، وطني عكا، سليمان الحلبي كلها مسرحيات ياسين علي المسرح القومي وليست جميع مسرحياته لكن نماذج من بداياته مع المسرح القومي الذي قدم من خلاله أكثر من 22 مسرحية كلها مسرحيات ناجحة ومعروفة لدي الجمهور لحد الآن.

السينما ومحمود ياسين

قدم ياسين مجموعة من الأفلام السينمائية أيضا المتميزة والتي حصدت الجوائز المتقدمة وحققت نجاحات في حينها كبيرة جدا من هذه الأفلام ” القضية 68، الرجل الذي فقد ظله،حكاية بلدنا، شيء من الخوف، وغيرها من الأفلام التي كانت تحكي قصة من القصص المتميزة التي كان يجلس المشاهد أمامها وكأنه يري نفسه في تلك القصص الواقعية والتي استطاع محمود ياسين ان يقوم بتوصيلها بشكل جميل جدا من خلال موهبته الكبيرة.

وكانت مسيرته حافلة بالإخلاص للفن والعطاء وحصد العديد من الجوائز منها جائزة الدولة عن أفلامه التي كانت تتناول الحرب فكانت كلها أفلام وطنية رائعة وحصل علي الجائزة عام 1975 بعد انتصارات اكتوبر بعامين .

وداعا محمود ياسين

اليوم الأربعاء غادر الفتي الجميل محمود ياسين وكان يعني من مرض الزهيمر وعاش مابين 1941 حتي عام 2020 رحلة من العمر بلغت 79 عاما أعطي أكثر من 50 عاما منها للفن والمسرح والوطن كان شغله الشاغل .

رحم الله الفنان القدير وأسرة ” كايرو تايمز” تتقدم لاسرة الفقيد بالعزاء ولمصر كلها ولأنفسنا نقدم العزاء في وفاة الأخ والوالد والحبيب محمود ياسين .

قد يهمك أيضا

من هو أمير كرارة ويكيبيديا نجوم العرب

سمير غانم يفتح النار  علي طبخ دلال عبد العزيز بشهادة صاحبة السعادة اسعاد يونس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.