التخطي إلى المحتوى

عاجل | سبب مقتل محمد الحجاج في شفا بدران
الشاب محمد الحجاج -أحد ضحايا جريمة شفا بدران-

ضجّت منصات التواصل الاجتماعي، اليوم “الثلاثاء”، باسم الشاب الأردني محمد الحجاج الذي راح ضحية جريمة شفا بدران. ورثاه المئات من مستخدمي تطبيقات السوشيال ميديا بكلمات مؤثرة، داعين المولى عز وجل، أن يصبر ذويه.

ففي يوم السبت الماضي (17 سبتمبر)، لقى رجل ثلاثيني من قبيلة كبيرة في شمالي عمّان، مصرعه بطلق ناري داخل مركبته، وتم اكتشاف الجريمة فجراً، وإبلاغ الشرطة بالأمر.

محمد الحجاج شفا بدران

وحسبما تبادله نشطاء على منصات التواصل، فإن الشاب الأردني محمد الحجاج توفي إثر عمليات الشغب التي وقعت بين قبيلة المغدور والجاني، ولا يقرب لكلاهما بصلة. وبدأت عشيرة الحجاج في الانتقام لوفاة أحد أفرادها، وشهدت منطقة شمالي العاصمة، ضجة واسعة وأعمال شغب على نطاق بارز.

يذكر أن عمليات الشغب لا تزال مستمرة، في ظل سيطرة قوات الأمن، التي تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، خاصةً عقب تذبذب الأوضاع في الثلاث أيام الماضية.

وتناقل نشطاء، عديد مقاطع الفيديو، لعمليات الشغب التي تشنها قبائل المغدور على أهالي الجاني، بحرق مركباتهم ومنازلهم، وتسعى الجهات المختصة للقضاء على مثل هذه الأمور، حيث تم انعقاد عطوة صباح اليوم “الثلاثاء”، ولكن لم يتم الوصول إل حل.

قد يهمك: آخر تطورات «عطوة شفا بدران» في الأردن لحظة بلحظة

الحل في القصاص!

أسم الشاب الأردني المتوفي في أحداث شغب شفا بدران محمد الحجاج ، تصدر محرك البحث في الساعات الأخيرة، وأطلق نشطاء على تطبيق “تويتر”، هاشتاج يحمل أسمه، مطالبين بالقصاص. وكتب أحد المستخدمين معلقًا: “رحم الله الشاب محمد الحجاج وخالص عزائنا لأهله ولعن الله الظالمين والقتلة يجب إلغاء قانون العشائر في الأردن وردع الظالمين والقاتلين والمعتدين على أرواح الناس الأبرياء وممتلكاتهم الحل في القصاص فقط لا بالقوانين الوضعية قال تعالى:( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب)”.

وعلق آخر: “وفاة الشاب محمد الحجاج اثر مشاجره في شفا بدران، شفا بدران.. أعمال شغب واسعة وحرق تعقب مقتل شاب داخل مركبته، العدوان: عطوة أمنية بجريـ…مة شفا بدران.. والوضع يتجه للتهدئة، تفاصيل جريمة “شفا بدران”.. صلة قرابة بين الطرفين والقاتل مطلوب للأجهزة الأمنية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: