الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ديانة ميمي جمال مسلمة ام مسيحية تعرف علي ما هي ديانتها

0

يتساءل الكثيرون عن ديانة ميمي جمال مسلمة ام مسيحية ما هي ديانتها الحقيقية ، و من خلال السطور التالية  ، نكشف عنها وعن معلومات لأول مرة حول الفنانة المصرية القديرة فمن هي ، و من هو زوجها والأبناء و غيرها من التفاصيل التي نوفرها لكم.

ميمي جمال، الأسم الكامل هو “أمينة مصطفى جمال”، من مواليد يوم 13 فبراير عام 1941 م ، أي تبلغ من العمر 79 عامًا حتى سنة 2020 ، تحمل الجنسية المصرية ، متزوجة من الفنان المصري حسن مصطفى ، ولديها أبناء هما (نجلاء – بورا)، كانت بدايتها في عام 1953 ، وحتى الآن يستمر عطاءها للفن و الوسط الفني من من مختلف الأصعدة ، حيث شاركت في بدايته في العمل السينمائي “المستهترة “، حتى الآن تخطت الـ67 عامًا في المجال ، تُعد من أبرز الفنانات في مصر ، جاء ترتيبها ضمن أبرز 5 أسماء مشاركة في جميع الأعمال السينمائية المصرية حتى الآن ، مع الفنان الراحل حسن حسني و غيره من النجوم ، الذين أستطاعوا أن يقدموا للفن كل ما لديهم من عطاء حتى الآن مازال يتم عرضه بالسينمات و الشاشات التلفزيونية.

جدير بالذكر أن ميمي جمال ولت لأب مصري ، أما عن الأم فهمي من اليونان ، وكانت بداية الظهور وهي طفلة في سن ال10 أعوام أن أقل من ذلك ، أما عن الأعمال التي قدمتها فتتكون من أعمال درامية و سينمائية ناجحة نذكر منهم.

  1. الأفلام: ( الأرملة العذراء (1986) – الأنثى (1986) – سفاح كرموز (1987) – الكماشة(1987) – لصوص لكن ظرفاء (1968) – ضغط عالي “2019”).
  2. المسلسلات: ( شارع عبدالعزيز (مسلسل) – عصابة بابا وماما – رحيل مع الشمس – عائلة حاحا).

أما عن المسرحيات فتخطت الـ30 مسرحية حتى الآن ، و يطول ذكرها، أما عن الفوازير فقدمت “المناسبات”.

ما هي ديانة ميمي جمال مسلمة ام مسيحية-ديانتها

كما ذكرنا لكم معلومات حول النجمة ، فهي من ضمن عشرات الفنانات في مصر الذين مازالوا يقدموا في الساحة الفنية ، و بحسب إحدي المجلات المتخصصة في أخبار الفن ، فإن ميمي جمال تعتنق ديانة “الإسلام”.

قد تقرأ: ديانة بشري وقصة حياتها الفنية والشخصية ومعلومات دقيقة عنها

error: Content is protected !!