التخطي إلى المحتوى

ديانة ميمي جمال مسلمة ام مسيحية تعرف علي ما هي ديانتها
ما هي ديانة ميمي جمال مسلمة ام مسيحية ديانتها

يتساءل الكثيرون عن ديانة ميمي جمال مسلمة ام مسيحية ما هي ديانتها الحقيقية ، و من خلال السطور التالية  ، نكشف عنها وعن معلومات لأول مرة حول الفنانة المصرية القديرة فمن هي ، و من هو زوجها والأبناء و غيرها من التفاصيل التي نوفرها لكم.

ميمي جمال، الأسم الكامل هو “أمينة مصطفى جمال”، من مواليد يوم 13 فبراير عام 1941 م ، أي تبلغ من العمر 79 عامًا حتى سنة 2020 ، تحمل الجنسية المصرية ، متزوجة من الفنان المصري حسن مصطفى ، ولديها أبناء هما (نجلاء – بورا)، كانت بدايتها في عام 1953 ، وحتى الآن يستمر عطاءها للفن و الوسط الفني من من مختلف الأصعدة ، حيث شاركت في بدايته في العمل السينمائي “المستهترة “، حتى الآن تخطت الـ67 عامًا في المجال ، تُعد من أبرز الفنانات في مصر ، جاء ترتيبها ضمن أبرز 5 أسماء مشاركة في جميع الأعمال السينمائية المصرية حتى الآن ، مع الفنان الراحل حسن حسني و غيره من النجوم ، الذين أستطاعوا أن يقدموا للفن كل ما لديهم من عطاء حتى الآن مازال يتم عرضه بالسينمات و الشاشات التلفزيونية.

جدير بالذكر أن ميمي جمال ولت لأب مصري ، أما عن الأم فهمي من اليونان ، وكانت بداية الظهور وهي طفلة في سن ال10 أعوام أن أقل من ذلك ، أما عن الأعمال التي قدمتها فتتكون من أعمال درامية و سينمائية ناجحة نذكر منهم.

  1. الأفلام: ( الأرملة العذراء (1986) – الأنثى (1986) – سفاح كرموز (1987) – الكماشة(1987) – لصوص لكن ظرفاء (1968) – ضغط عالي “2019”).
  2. المسلسلات: ( شارع عبدالعزيز (مسلسل) – عصابة بابا وماما – رحيل مع الشمس – عائلة حاحا).

أما عن المسرحيات فتخطت الـ30 مسرحية حتى الآن ، و يطول ذكرها، أما عن الفوازير فقدمت “المناسبات”.

ما هي ديانة ميمي جمال مسلمة ام مسيحية-ديانتها

كما ذكرنا لكم معلومات حول النجمة ، فهي من ضمن عشرات الفنانات في مصر الذين مازالوا يقدموا في الساحة الفنية ، و بحسب إحدي المجلات المتخصصة في أخبار الفن ، فإن ميمي جمال تعتنق ديانة “الإسلام”.

قد تقرأ: ديانة بشري وقصة حياتها الفنية والشخصية ومعلومات دقيقة عنها

التعليقات

اترك تعليقاً