التخطي إلى المحتوى

ديانة منى واصف مسلمة أم مسيحية ما هي ديانتها الحقيقية
ما هي ديانة منى واصف الحقيقية

تساءل العديد عن ديانة منى واصف مسلمة أم مسيحية ما هي ديانتها الحقيقية، حيث نكشف لكم من خلال التقرير التالي عن الديانة التي تتبعها الفنانة السورية مني واصف منذ الصغر حسب تقاليد وتربية الأسرة، فالجميع يبحث دومًا عن الفنانة لمعرفة آخر أخبارها فهي تدعي في الحقيقة باسم منى جليمران مصطفى واصف، وكانت متزوجة من المخرج السينمائي الراحل محمد شاهين.

ديانة منى واصف مسلمة أم مسيحية ما هي ديانتها الحقيقية

ولدت الفنانة مني واصف من أم مسيحية وأب مسلم ، و هذا يعطي لنا تساؤلات حول ديانتها التي تتبعها، وبحسب مصدر موثوق فإن مني تميل لتقاليد وتربية وأخلاق دين الإسلام.

من هي مني واصف

تبلغ مني واصف من العمر 78 عامًا حيث أنها من مواليد يوم 1 فبراير عام 1942م ، وذلك بحسب “ويكيبيديا”، هي فنانة سورية ، تُعتبر من أهم الفنانات السوريات الصاعدات في جيلها ، تمكنت من تقديم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية ، تحمل الجنسية السورية ، ولدت لأب مسلم و أم مسيحية ، تزوجت من المخروج السوري المعروف محمد شاهين وأنجبت منه ولد يدعي “عمار”.

جوائز مني واصف

كانت بدايتها في مجال الفن مع قدوم عام 1960م ، حصلت علي جائزة من غسان وجائزة اتحاد المرأة عن دورها بفيلم «شيء ما يحترق» في سوريا ، كما نالت وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة بسوريا ، كما حصدت  جائزة من مهرجان دمشق السينمائي الرابع عشر الذي أقيم بسوريا ، نالت جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي أقيم بمصر ، جائزة من ملتقى المنتجين العرب. وفي لبنان نالت جائزة مهرجان جميلة بعلبك. ، من الجزائر شاركت في مهرجان وهران السينمائي ونالت الجائزة ، أما في لبنان عام 2010 حصدت جائزة أفضل ممثلة عربية من موقع «خبر عاجل» عن أعمالها بالدورة الرمضانية ، وكان آخر تكريم لها سنة 2018 في لبنان عن جائزة تكريمية من مهرجان الموريكس دور عن مجمل مسيرتها الفنية.

أعمال مني واصف

شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية نذكر منها:  ميلاد ظل ، حمام الهنا، الجرح القديم ، زقاق المايلة ، سعد الوراق ، دليلة والزيبق ، ساري ، قادم من ، الضباب ، رحلة المشتاق ، الحب والشتاء ، الخنساء ، فارس من الجنوب ، طبول الحرية ، بأم عيني ، طائر الأيام ، العجيبة ، عز الدين ، القسام  ، شعراء المعلقات ، وادي المسك ، عذاب  ، محاكم بلا سجون ، عودة عصويد ، صعاليك ولكن شعراء  ، دكان الدنيا وأعمال آخري.

كما قدمت العديد من الأعمال الفنية في مجال السينما نذكر منها: سلطانة، الصديقان و مائة وجه ليوم واحد و اللص الظريف و امرأة تسكن وحدها و مقلب من المكسيك و العالم سنة 2000 و بقايا صور و ذكرى ليلة حب و وجه آخر للحب وغيرها من الأعمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.