التخطي إلى المحتوى

ما هي أسباب الحرب في غزة الآن | التفاصيل الكاملة
أسباب الحرب في غزة

ما هي أسباب الحرب في غزة الآن ، في الساعات الماضية أعلنت إسرائيل عملية عسكرية في غزة بدأت بمقتل أحد قادة الجهاد الإسلامي، وقبل ذلك نفذت عدة هجمات واعتقالات في الغرب على أعضاء بنك الجهاد الإسلامي وحماس، وهذا ليس بالشيء الجديد، فالكيان الصهيوني لا يزال يرتكب المزيد من الجرائم المروعة بحق الشعب الفلسطيني ، وإليكم أسباب الحرب في غزة الآن.

الحرب في غزة الآن

أطلقت قوات الكيان الصهيوني عدة صواريخ على أهداف منفصلة ومتعددة في قطاع غزة، استهدفت زعيم حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، وذلك على شقته في برج فلسطين، إضافة إلى استهداف دراجات نارية ومركبات مدنية، وقد احترقت المستشفى ودُمرت ، مع انتشال جثث أطفال ونساء عزل أبرياء.

ما هي أسباب الحرب الحالية على غزة؟

الكيان الصهيوني كيان لا يعرف الرحمة ولا الرحمة تعرفه، يقصف بطائراته الأطفال الأبرياء، وفي كل مرة يشن فيها هجوماً على غزة كان يبرره على أسس تافهة ودنيئة، ويحلل محللونه أسباب الحرب على غزة الآن.

قد يهمك أيضا: زيلينسكي ديانة رئيس اوكرانيا مسلم أم مسيحي ما هي ديانته

بدأت الحرب باغتيال أحد قادة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، من أجل الانتفاضة المستمرة في الضفة الغربية ضد الاحتلال الإسرائيلي، نظمت حركة الجهاد الإسلامي عدة تحركات ضد اليهود في الضفة الغربية وغزة.

متى بدأت حرب غزة عام 2022؟

شن الكيان الصهيوني حملته الوحشية ضد الشعب الفلسطيني الجمعة 5 آب، تحديدا الساعة 4:30 مساءً، عندما استهدف منزلاً سنيًا لأحد قادة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، بينما كان ينام بهدوء في المنزل، وعنف كبير ضد الفلسطينيين، إضافة إلى استهداف عدة مواقع تابعة لحركة الجهاد الإسلامي ، ومراصد مقاومة ، ما أدى إلى سقوط أكثر من ثلاثين شهيدًا وثمانون جريحًا حتى الآن.

وهي القضية التي هزت العالم وأثارت جدلا واسعا في جميع أنحاء الوطن العربي الصامت حتى الآن والغير متحرك نحو هذه القضية المهمة والدينية والتي يقيد فيها الكيان الصهيوني على الفلسطينيين كامل الحرية ويقتلون المواطنين بغير حق، وحتى الىن فما زالت حركة الجهاد الاسلامي تكشر عن أنيابها وأطلقت عدد هائل جدا من الصواريخ نحو المدن الإسرائيلية وتسببت في خسائر عدة لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: