التخطي إلى المحتوى

ما هو مرض يوسف القرضاوي الذي تسبب في وفاته

أعلن حساب يوسف القرضاوي الرسمي عبر تويتر، عن وفاته صباح الإثنين (26 سبتمبر)، دون الكشف عن أسباب متعلقة بالجنازة أو أسباب الوفاة. وضجّت منصات التواصل، بحثاً عن ما هو مرض يوسف القرضاوي الذي تسبب في وفاته.

وتفاعل نشطاء على مستوى منصة التدوين تويتر، مع نبأ وفاة يوسف القرضاوي القيادي الإخواني السابق عن عمر يناهز الـ96 عاماً. الذي كان يحمل الجنسية المصرية إلى 2013 أن غادر البلاد متجهاً إلى الدوحة، وتم منحه الجنسية القطرية بعدها.

سبب وفاة يوسف القرضاوي

عانى يوسف القرضاوي في الأيام الماضية، من وعكة صحية سيئة، أدت إلى تدهور وضعه الصحي، حتى إعلان خبر وفاته صباح الإثنين. وبحسب وسائل إعلام صادرة، توفي القرضاوي بعد صراع طويل مع المرض. ووفق صفحته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، سوف يتم الإعلان عن موعد جنازة يوسف القرضاوي في وقت لاحق.

وتوفي يوسف القرضاوي في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يُقيم هناك منذ سنوات، وهو من أبرز الوجوه القيادية على الصعيد جماعة المسلمين. فهو من مواليد محافظة الغربية، ولد ونشأ في مركز المحلة الكبرى، وترعرع في قرية صفت تراب.

وبحسب bbc، فكان من المقرر أن يتم دفن يوسف القرضاوي في محل ولادته، ونظراً لصعوبة عودته لمصر، من المتوقع أن يدفن في الدوحة. وقد جاء أسم القرضاوي في قائمة ضمت لفيفاً من الأسماء، الصادر بحقهم حكماً مفاده الإعدام، صدر غيابياً عام 2015.

يوسف القرضاوي وزوجته وأولاده

يمتلك يوسف القرضاوي في سجله ثلاث نساء ” مصرية و مغربية و جزائرية”، الأولى مصرية تزوج منها حينما كان يعاني الفقر ورزق منها بـ7 أبناء 4 بنات و3 ذكور.

زوجة يوسف القرضاوي الأولى

في ديسمبر 1958 تزوج يوسف القرضاوي من أولى زوجاته السيدة المصرية إسعاد عبدالجواد، ورزق منها بـ7 أبناء هم “إلهام وسهام وعلا وأسماء” وثلاثة ذكور هم “محمد وعبد الرحمن وأسامة”.

زوجة يوسف القرضاوي الثانية

الزوجة الثانية، جزائرية الجنسية، وتُدعى أسماء بن قادة، تعرف عليها خلال دراستها بإحدى الجامعات الجزائرية، وكانت تعمل في قناة الجزيرة القطرية،وبحسب مذكراته، فكانت هذه الفترة تصغره من الناحية العمرية بفارق سنوات. وتزوج القرضاوي من أسماء بن قادة بعد قصة حب،  وانفصل عنها دون انجاب أي أبناء.

زوجة يوسف القرضاوي الثالثة والأخيرة

بعد طلاقه من حبيبته الجزائرية، تزوج يوسف القرضاوي للمرة الثالثة والأخيرة من فتاة مغربية تصغره بـ37 عاماً، أسمها عائشة المفنن، ولم يثمر زواجهما عن أي أبناء.

ما هو مرض يوسف القرضاوي

ظل يوسف القرضاوي طريح الفراش خلال أيامه الأخيرة، حيث أشتد عليه المرض، وتسبب في دخوله بوضعه صحي سيء. ويجدر الإشارة، أنه لم تتحدث أي جهة رسمية عن طبيعة مرضه، وبالنظر في كبرى الصحف العربية، لم تذكر معلومة بشأن نوعية المرض الذي كان يُعاني منه قبيل مماته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: