التخطي إلى المحتوى

ما هو مرض نور طاهر الممثلة الأردنية الشابة
نور طاهر

ضجة محركات البحث في الأردن بحثاً، عن ما هو مرض الممثلة الجميلة نور طاهر، التي أثارت تعاطف وحزن آلاف متابعيها على انستقرام اليوم، عقب أن أعلنت عن أزمتها الصحية الصعبة.

وتصدرت نور طاهر، الأعلى رواجاً على محرك البحث جوجل اليوم، بعد ساعة واحدة من إعلان تفاصيل مرضها على انستقرام. وكيف بدت في صورتها الأخيرة، حيث ظهرت بشكل متعب للغاية، لتؤكد صحة حديثها للمتابعون، بتعرضها لوعكة صحية سيئة.

نور طاهر هل تغيب عن الجزء الثاني من مسلسل الروابي للبنات

أعلنت شركة “نتفليكس”، عن استعدادها لتصوير الموسم الثاني من مسلسل “الروابي للبنات“، عقب أن حصد الجزء الأول نجاح كبير. وتشير جميع التكهنات أن بطلة العمل النجمة الجميلة نور طاهر، سوف تغيب عن الموسم الثاني، لمتابعة تفاصيل مرضها، الذي على أقعدها على فراش المرض، لحين تحسن وضعها الصحي. وكانت تألقت نور في الجزء الأول من العمل، ويُعد هذا المسلسل، الأبرز لها، والذي كان السبب وراء شهرتها، وانتشار أسمها على وسائل الإعلام.

ما هو مرض نور طاهر

كشفت الممثلة الأردنية، نور طاهر، أنها أجرت تحاليل عقب شعورها بالتعب، وأتضح إصابتها بـ”الصرع”، وشاركت متابعيها بصورة لها، وظهرت من خلالها وهي متعبة للغاية. وبالرغم من ذلك، حرصت على أن تبتسم في صورتها، كما أعتاد جمهورها على رؤيتها مبتسمة دائماً.

وكتب نور طار، عبر انستقرام، تكشف تفاصيل إصابتها بمرض “الصرع” قائلة :”لطالما كنت أتذكر ، كنت أجد نفسي مغمى عليه على الأرض ولا أتذكر ما حدث مع ألم خفقان في رأسي وعدم قدرتي على النظر إلى أي مصدر للضوء على الإطلاق ، كنت دائمًا في حيرة من أمري لماذا أبيض أو مشرق قد تؤدي الأضواء إلى حدوث الصداع النصفي الذي سيؤدي لاحقًا إلى نوبات غائبة لم أكن حتى على دراية بها. تقدم سريعًا حتى مارس 2022 عندما كنت في حفلة بأضواء ساطعة وفجأة أصبت بنوبات توترية ونوبات صرع متتالية أرعبت كل من حولي. تم إجراء مجموعة من الاختبارات واعتقدت أنني بخير بعد ذلك ، حتى قبل أسبوع حيث بدأت نوبات صرع متتالية وخطيرة أكثر وتم نقلي بواسطة سيارة إسعاف إلى وحدة العناية المركزة حيث اضطررت للبقاء لمدة 6 أيام. كانت التجربة مرعبة ومحبطة ، لكن تم تشخيصي أخيرًا وعلمت أنني مصاب بالصرع “.

وتابعت :”بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، فإن الصرع هو اضطراب في الجهاز العصبي المركزي (عصبي) يصبح فيه نشاط الدماغ غير طبيعي ، مما يتسبب في نوبات أو فترات من السلوك غير العادي ، والأحاسيس وفي بعض الأحيان فقدان الوعي. من الصعب التعايش مع الصرع ، فهو ليس مجرد نوبات مؤقتة والاستيقاظ منها ، بل إنه يحتوي على كدمات مؤلمة على كل جزء من جسمك ولا تتذكر كيف أصبت بها ، ويضطر إلى بصق الدم لأنك عضت لسانك و باطن فمك أثناء النوبة. القول بأنه مرهق هو بخس”.

وأكملت :”أنا ممتن لأقول إن لدي أروع نظام دعم من حولي ، لقد تحلى أقرب أصدقائي وعائلتي بالصبر والطمأنينة في محاولة لفهم الصرع ومساعدتي خلال ذلك ، فأنت تعرف من أنت وأنا أحبك”.

ومضت تقول :”شكر خاص آخر للأطباء والممرضات الرائعين الذين جعلوا إقامتي في وحدة العناية المركزة تجربة محتملة ، وطبيب الأعصاب الدكتور محمد جابر ، والدكتور كريم ناظر ، والممرضات الرائعات ياسمين ، سجى ، بيان ، ورؤى”.

واختتمت :”إذا كنت سأقول إنني متحمس ومتفائل بشأن تشخيصي ، فسأكون كاذبًا ، لكنني أبذل قصارى جهدي وهذا أكثر من كافٍ. إذا تم تشخيصك أيضًا بالصرع ، فأعلم أنك لست وحدك ، فأنا أشارك قصتي لأنني أريد أن أكون الشخص الذي يجب أن أتحدث معه. أنا أعاني من الصرع. ليس لدي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: