التخطي إلى المحتوى

ما هو اصل الملكة اليزابيث الثانية

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية الموثوقة، عن ما هو اصل الملكة اليزابيث الثانية الذي أثار حالة من الضجة مؤخراً، حيث سلطت الصحيفة في تقرير سابق لها، عن عرقها الحقيقي، وحاز التقرير آنذاك على تداول واسع، وتحدثت عنه كبرى الصحف البريطانية.

وفي ذات السياق، توفيت ملكة بريطانيا الثانية “إليزابيث”، مساء يوم الخميس (8 سبتمبر)،ـ عن عمر يناهز الـ96 عاماً، على إثر معاناتها مع عارض صحي.

ومن المقرر أن يتولى مهام الخلافة نجلها الأكبر “تشارلز”، الذي لديه من الأبناء اثنان “ويليام وهاري” من زوجته الثانية التي تزوج منها سنة 2005 ولا تزال على ذمته.

هل الملكة إليزابيث مسلمة

كثرت التساؤلات في الساعات القليلة الماضية، حولين ديانة الملكة إليزابيث مسلمة أم مسيحية ما هي ديانتها الحقيقية، وفي التفاصيل، ذكرت ويكيبيديا أنها تعتنق دين “المسيحية”.

وحسب التقرير المطول الذي زعمته صحيفة “ديلي ميل” الشهيرة، فإن عرق إليزابيث ينتمى إلى الإسلام، وأشارت ذات الصحيفة في تقريرها الشهير، أن الملكة الراحلة كانت من سلالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي وقت سابق، أكد مؤرخون صحة المزاعم التي انتشرت حولين أصول الملكة الثانية “إليزابيث”، وأثبتت قرابتها من النبي “محمد” صلى الله عليه وسلم.

ما هو اصل الملكة اليزابيث الثانية

وأثبتت دراسات موثوقة، أن الملكة إليزابيث تنحدر من أميرة مسلمة تدعى “زائدة”، كانت متزوجة من الملك “بن عباد” وتُعتبر زوجة رابعة له.

والملك “بن عباد”، كان ملك مسلم من إشبيلية، تزوج من الرابعة “زائدة” في القرن الحادي عشر تقريباً.

وحسب الديلي ميل فإن زائدة، هرعت من مسقط رأسها إشبيلية بالقرن الحادي عشر قبل أن تتحول إلى المسيحية آنذاك.

وتصدر أسم الملكة إليزابيث ترند البحث الأعلى شيوعاً اليوم، عقب تأكيد قلعة “بالمورال” رحيلها عن عالمنا، بعد تعرضها لانتكاسه صحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: