التخطي إلى المحتوى

ماهو مرض خالد الزيلعي

ماهو مرض خالد الزيلعي لاعب نادي النصر السابق، الذي أبدعه المرض عن الملاعب مبكراً في عمر الـ33  عاماً، حيث تم اكتشاف مرضه في سنة 2019.

أكد لاعب نادي النصر الأسبق خالد الزيلعي في حديثه للإعلام، أنه فوجئ بإصابته بهذا المرض دون أي مقدمات، مشيراً أنه فقد التحكم بجسده شيئاً فشيء، وسرعان ما أصبح يواجه صعوبة في التحكم بعلات جسده بشكل  شبه كلي، وبدأ رحلة العلاج على أمل التحسن والتقدم. ويواصل الزيلعي السير في المرحلة العلاجية، حيث يخضع لجلسات علاج مكثفة للتغلب على مرض التصلب الجانبي الضموري اللعين، الذي يشل حركة الإنسان ويجعله غير قادر على ممارسة حياته الطبيعية. ومن الشائع حول مرض التصلب الجانبي الضموري أن ينتشر في شتى خلايا الجسم، مما يضطر صاحبة إلى الجلوس على كرس متحرك من أجل السير من مكان لآخر فقط، في حين باقي الأمور يتعاون فيها مع الآخرون.

يذكر أن خالد الزيلعي ليس اللاعب العربي الوحيد الذي يصاب بهذا المرض، حيث يعاني لاعب الأهلي والزمالك السابق مؤمن زكريا منه منذ سنوات، ويسير على نظام علاجي معين، بحيث يستطيع السير على قدميه، ويؤكد الأطباء أن حالته الصحية بدأت تتحسن شيئاً فشيء على أمل العودة من جديد. في حين أنه من وقت لآخر تحدث له انتكاسه صحية، تجعله غير قادر على الحركة، ولكن قليلاً جداً ما يشعر بهذا الأمر، خاصةً مع البرنامج التي يتبعه، والجلسات التي يقوم بها، إضافة إلى سفره لألمانيا وانجلترا من وقت لآخر لمتابعة حالته أول بأول.

طالع أيضًا: سبب وفاة الشيخ صادق الاحمر || ما هو مرض صادق الاحمر

ماهو مرض خالد الزيلعي

بين عامي 2019-2020 أعلن خالد الزيلعي عن الاعتزال نظراً لظروفه الصحية، ومع إجراءات الإجراءات الطبية الأولى والفحوصات اللازمة، تبين إصابته بمرض “التصلب الجانبي الضموري”. [ wikipedia ، خالد الزيلعي – الحياة الشخصية ، 4/8/2022 ] ولد خالد محمد عيسى الزيلعي العسيري في “أبها” من مواليد (16 مايو 1987) يبلغ من العمر الآن 35 عاماً، كان يلعب في مركز الوسط مع نادي النصر السعودي، بدأ مسيرته الاحترافية في العام 2007، ظهر بقميص أندية سعودية متميزة مثل: التعاون والفيصلي والباطن والرائد والعين.

خالد الزيلعي يتصدر تويتر

تصدر وسم يحمل أسم اللاعب السابق “خالد الزيلعي” ترند تويتر في السعودية، حيث تفاعل آلاف المستخدمين مع أخبار مشكلته الصحية، داعيين له بالشفاء العاجل، خاصةً وأنه طوال مسيرته الكروية لم يسمع أحد عنه سوى كل شيء خلوق وجميل، ويدخل في تصنيف اللاعبين السعوديين الأعلى التزاماً طوال حياته الكروية.

اقرأ أيضًا: مرض الفنان هشام سليم وتفاصيل تدهور حالته الصحية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: