الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ماهر سليم ويكيبيديا، من هو، سيرته الذاتية

ماهر سليم ويكيبيديا، ممثل مصري الجنسية، من مواليد محافظة القاهرة سنة «1949» ميلاديًا، توفي عن عمر يناهز الـ72 عامًا، في مسقط رأسه، أثر معاناته مع المرض طيلة الفترة الأخيرة.

كان الراحل ماهر سليم حاصلاً علي شهادة البكالوريوس في الفن والمسرح ، وتخصص في التمثيل والإخراج عن المعهد العالي للفنون المسرحية.

كما حصل علي شهادة الدبلوم تخصص دراسات عليا خلال فترة دراسته في الأكاديمية المصرية فنون مسرحية في الإخراج ثلاث سنوات سنة 1990.

بدأ مسيرته مع الفن عقب التخرج من خلال المسرح، ونال عضوية مسرح الطليعة، وكانت خطوة مهمة في مسيرته، ثم تدرج في عدد مميز من المناصب في الساحة الفنية، لعل أبرزها كـ:

– نائب مدير عام الطليعة 2010. -مدير عام مسرح الطليعة 2012 – رئيس البيت الفني للمسرح 2013.

– مستشار رئيس قطاع الإنتاج الثقافي 2014. -مدير المهرجان القومي للمسرح بالقاهرة مارس 2013.

من هو ماهر سليم ويكيبيديا

كان عضواً ناشطاً لصالح “لجنة المسرح”، شغل عضوية الجنة العليا للمهرجانات الدولية والمحلية بالمجلس الأعلى للثقافة.

وفي سنة 1992 حصل علي منحة من أكاديمية الدراما سيليفو داميكو روما قسم الإخراج.

وظهر الراحل في لفيف من المهرجانات الفنية المعروفة في الساحة لعل أبرزها مهرجان جرش الأردني، ومهرجان قرطاج مرتين، بالإضافة إلي ظهور بعمان من خلالها المشاركة في اكليل الغار.

شارك الراحل فيما يزيد عن 170 عملاً ما بين الدراما والمسرح والتلفزيون والسينما، وكانت آخر الأعمال الدرامية التي ظهر بها، مشاركته في مسلسل درامي مصري حمل عنوان “إلا أنا”، وتم عرضه في 2020 من بطولة النجمة وفاء عامر وغيرهم من النجوم.

علي جانب آخر، كانت آخر الأعمال السينمائية التي شارك بها، عمل سينمائي مصري، تحت عنوان “وقفة رجالة”، وتم عرضه في العام المنصرم 2021، بطولة النجم ماجد الكدواني، والفنان بيومي فؤاد، والفنان سيد رجب، وأمينة خليل وآخرون من النجوم.

error: