الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ماذا قال الشيخ عادل الكلباني عن الغناء القصة الكاملة ..شاهد

أثار الشيخ عادل الكلباني (62 عامًا)، جدلاً عارماً علي صفحات التواصل الاجتماعي، عقب تصريحاته الأخيرة بشأن الغناء هل حرام أم حلال؟.

ويُعتبر الشيخ عادل بن سالم بن سعيد الكلباني، إمام وخطيب جامع الملك خالد في الرياض سابقًا، كما تقلد في مهام إمام المسجد الحرام في مكة المكرمة في رمضان 1429.

ماذا قال الشيخ عادل الكلباني عن الغناء

رد الشيخ عادل الكلباني، خلال فترة الإجابة علي أسئلة المتابعون، من خلال حسابه الشخصي علي تويتر، علي سؤال أحد متابعيه “فيصل الشامري العجمي” كتب يقول :”والموسيقى و الأورق والمعازف، هل هي مما أراد الله ؟!”، ليأتي رد الكلباني معلقًا :”هي مما أباح الله ، مثل البيبسي والبرغر”.

وانقسمت السوشيال ميديا، ما بين مؤيد ومعارض، فكتب سعود زاجل يقول :”أغلبنا نسمع أغاني ما نكذب على بعض وندري أنها حرام.. بس يوم شيخ له حجمه مثل عادل الكلباني يقول أنها حلال ذا غلط والغلط الأكبر أنكم تسمعون كلامه. كل شخص له عقل ويعرف بقراء ويفكر. فكروا قبل تمشوا على كلام العلماء ورجال الدين واسأل الله لي ولكم الهداية ..”.

وقال آخر :”سمعت من شيخ يقول إذا الأغاني تلهيك عن العبادة وذكر الله فهي حرام ( إذا ما تلهيك ف حلال والله اعلم)”.

وعلق الناشط سالم الحارثي بقوله :”لا تضع شي في ذمتك يا عادل. إذا كبار العلماء هم افضل منك و اعلم منك و انت تعتبر طالب عندهم حرموا هذا الشي”.

ومضي يقول :”أتمنا أن لا تدخل في أشياء حرمت من قبل مفتي المملكة و بن باز.اليوم دنيا بكرة أخرة بكرة فيه شي طال عمرك اسمه قبر”.

وقال نبار :”لن نترك فتاوى عُلمائنا الكِبار مثل ( ابن باز وابن عثيمين ) -رحمهم الله- وغيرهم الكثير لنأخذ بفتواك وأنت بالأصل لست أهلاً للفتوى. لِمن يبحث عن الحق بعيدًا عن إتباع الهوى، أدلة مِن القرآن والسنة على تحريم الغِناء والمعازف”.

وغيرها من التعليقات والتغريدات التي أثارت جدلاً كبيراً علي مختلف منصات ووسائل الإعلام، علي مدار الساعات الأخيرة الماضية، وعبر المئات عن استياءهم تجاه حديثه، وآخرون راحوا يتفاعلون معه.

error: