التخطي إلى المحتوى

لماذا عاشت سناء جميل في بيت الطالبات ولم تأكل إلا العيش والجبن لفترة طويلة
سناء جميل

لماذا عاشت سناء جميل في بيت الطالبات ولم تأكل إلا العيش والجبن لفترة طويلة ، من الزمن وما سبب صفعها علي وجهها من شقيقها ، وكيف تم طردها من منزل العائلة .

وأين ذهبت عندما تم طردها من منزل العائلة ومن الذي استقبلها بمنزله وسعي في البحث لها عن سكن في بيت الطالبات ؟

إنها قصة بحق وصدق مؤلمة دفعت ثمن سعادتها فنانة راقية من الطراز الأول وأعطت كل عمرها للفن وأخلصت له بطريقة لا تصدق .

إن عشقها من البداية للمسرح ودراسته والتمثيل وهوايته والفن وصعوبته كان سببا رئيسا في اعتراض أهلها عليها من البداية حتى وصل الدرجة لطردها من المنزل .

القصة تحكيها سناء علي لسانها عندما قالت ان شقيقي صفعني علي وجهي من اجل الابتعاد عن الفن ولم أوافق علي ذلك وان أسرتها وقفت في طريق دراستها للمسرح وأصرت هي علي الدراسة فوصل بها الأمر عندما علمت الأسرة أنها بالفعل تقوم بالتمثيل دون علمهم إلي طردها من المنزل .

وكانت الأسرة تعيش في منطقة ” غمرة بالقاهرة ” وعندما تم طردها من المنزل لم تكن تعلم الي أي مكان سوف تذهب .

ففكرت في الذهاب الي منزل أستاذها ” الأستاذ زكي طليمات ” الذي رحب بها وأسرته وراح يبحث لها عن سكن مناسب فاسكنها في ” بيت الطالبات ” واخذ لها الإذن بالتأخير عن المواعيد نظرا لتأخرها بالمسرح وتفهمت إدارة بيت الطالبات لظروف الفنانة وسمحت لها بذلك .

وعن تلك الفترة العصيبة من حياتها قالت أن المقابل المادي عن التمثيل كان قليلا جدا وكانت في تلك المرحلة تعيش علي الخبز والجبن فقط وعاشت علي هذه الحالة فترة طويلة من الزمن .

وبرغم كل ذلك كانت تنظر ود أهلها لها في أي وقت والتواصل معهم الأمر الذي لم يحدث طوال حياتها وظل حلمها حتى بعد مماتها بحضور أهلها جنازتها وظلت بدون دفن 3 ايام ولم يحضر احد من الأهل .

 

رحم الله الفنانة القديرة سناء جميل التي تحل ذكراها اليوم ، فنتذكرها بالدعاء والرحمة والمغفرة ، ودائما أعمال الفنان تخلد ذكراه في الحياة ابد الدهر .

قد يهمك أيضا

من هي سناء محمد رضا ويكيبيديا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: