الأخبار من المصدر إليك مباشرة

لماذا تنازل خالد المريخي عن جنسيته سبب صادم !

في 2003، حصل الشاعر السعودي خالد المريخي، علي الجنسية الكويتية، وبعد مرور سبع سنوات، أي في عام 2010، تم سحب الجنسية منه، فما السبب الحقيقي وراء ذلك.

لماذا تنازل خالد المريخي عن جنسيته

تقول صحيفة “الفن” الإلكترونية، في تقرير يعود لـ”15 حزيران 2021″، بشأن (لماذا تنازل خالد المريخي عن جنسيته)، مؤكدة أن السلطات الكويتية وافقت علي سحب الجنسية الكويتية من الشاعر المعروف “خالد المريخي”، والذي هو سعودي الأصل والمنشأ، وذكرت “الفن”، أن السبب وراء ذلك، هو ظهوره تلفزيوني في احدي البرامج، وأبدي رأيه في تصريح غامض، أثار غضب الجهات المختصة بدولة الكويت، بقوله (الجنسية الكويتية ليست صك غفران)، وفي اليوم التالي، تم سحب الجنسية منه، ليخرج فيما بعد لوسائل الإعلام، مُعلناً عنه تنازله عن الجنسية.

وقالت صحيفة “العربية” في 31 يوليو 2010، أن الشاعر السعودي خالد المريخي، دفاع في أبان ذلك، عن أصحاب الجنسية “المزدوجة” بقوله “صك براءة تمنحك حق الدخول إلى الجنة” في إشارة إلي الجنسية الكويتية.

وأكد أنه يعتز للغاية بالمملكة العربية السعودية -وطنه الحبيب، موضحاً أن السلطات في المملكة لا تسقط الجنسية عن أحد.

وأكد المريخي في تصريحات تلفزيونية آنذاك، أن سبب سحب الجنسية الكويتية منه، دفاعه عن المزدوجين، متسائلاً “هل الجنسية الكويتية طريقك لدخول الجنة”.

وأوضح أنه من المدافعين عن “البدون”، مشيراً أن هناك العشرات من الأشخاص في لا يحملون أي جنسية، ولكنهم يعبرون عن سعادتهم وصدقهم للوطن، وكذلك الحرص علي المساعدة وعمل الخير، في إشارة أن الجنسية ليست كل شيء.

علي صعيد متصل، بكي الشاعر السعودي خالد المريخي، خلال تواجده في البرامج مؤخراً، علي خلفية منعه من دخول الكويت من أجل تلقي العزاء في والدته، موضحاً سبب منعه من رؤية والدته تصريحاته السابقة التي تعود لعام 2010، وتنازله عن الجنسية.

يُعد خالد المريخي، من مواليد 1973 ويبلغ من العمر 48 عامًا، ولد ونشأ في الكويت لأسرة سعودية، وفي عام 2010 عاد إلي وطنه الأول السعودية، ولكنه تزوج في 2009 بالكويت، من سيدة لم تكشف وسائل الإعلام عن أي معلومات عنها.

error: