التخطي إلى المحتوى

لماذا تم قطع رأس سيدنا يحيى عليه السلام؟! | قصته كاملة
لماذا تم قطع رأس سيدنا يحيى

لماذا تم قطع رأس سيدنا يحيى ،  من الأنبياء المخلصين الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم ، وتذكره العديد من الكتب الإسلامية المختلفة ، وهو الذي أتى بعد انقطاع طويل وترددت عنه الأقاويل بكثافة.

لذلك كثر من الأحداث التي مر بها وسجلها في كتب التاريخ قد تم إخمادها ، ولعل أكثرها وضوحًا هو قطع رأسه بوحشية ، فلماذا تم قطع رأس النبي يحيى.

قد يهمك أيضا: دعاء يوم عاشوراء | حكم صيامه | أفضل الأدعية

انتشرت شائعات وقصص كثيرة عن ذبح النبي يحيى ، ومن أبرزها أن رؤساء بني إسرائيل جاءوا ذات يوم وجلسوا بالقرب من يحيى ، وأخبروه أنه يريد الزواج من ابنة سيدنا يحيى من إحدى زوجاته لكنه رفض.

ووصل هذا الخبر إلى والدة الفتاة التي أرادها ، فكان مجرد غاضب منها ، فأرسل ابنته بعيدًا عن الملك وطلب منه أن يشرب الخمر حتى يحتاج إليها، فقال له عندما يأتي يحيى أن تضع رأسه على طبق فقط ، وعندما جاء ذلك وبدأ الدم يغلي حتى دفن.

لماذا تم قطع رأس سيدنا يحيى عليه السلام؟!

هناك عدد من التفسيرات المختلفة متناثرة في العديد من الكتب الإسلامية توضح سبب عدم زواج يحيى عليه السلام قط ، وتفسيرات هناك بعض الكتب التي تقول إنه تزوج رسميًا ، وبالتالي لا يوجد دليل رسمي على هذه الحقيقة.

ولادة يحيى عليه السلام هي بحد ذاتها معجزة عظيمة ، فقد جاءت بعد سنين طويلة من صلاة والده زكريا عليه السلام ودعائه أن يرزقه الله ولداً أميناً وإن كانت زوجة له الزمان عاقر خصب ، ومن هنا نشأ يحيى في التقوى وقيل إنه لعب دورًا كبيرًا في نشر دعوة الإسلام.

طالع أيضا: الدعاء المفضل يوم عاشوراء وفضل الصيام في هذا اليوم العظيم

كثرت الشائعات والقصص عن قطع رأس النبي يحيى ، وكان من أبرزها أنه ذات يوم جاء رؤساء بني إسرائيل وجلسوا بالقرب منه ، راغبين في الزواج من ابنه من بناته ، ولكن عندما رفض انقلب عليه الوضع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: