التخطي إلى المحتوى

كيف اكتب موضوع تعبير عن شهر رمضان
موضوع تعبير عن شهر رمضان

كيف اكتب موضوع تعبير عن شهر رمضان

ايه في البدايه عندما نكتب موضوع التعبير عن شهر رمضان ان نكتب مقدمه عن الشهر شهر رمضان هو شهر القران شهر رمضان وشهر المغفره شهر رمضان وشهر الاحسان المقدمه

بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله ثم اما بعد اليوم نحتفل في هذه الايام بقدوم وقرب حلول شهر رمضان المبارك هذا الشهر الذي ننتظره كل عام ونتمنى لكل المسلمين ان يخرجوا من هذا الشهر بالحسنات وبالدرجات وبالمكان العليا عند الله سبحانه وتعالى باجر الصيام واجر القيام واجر الزكاه الفطر.

تهنئة بشهر رمضان

في البدايه اسمحوا لي ان اهنيكم بشهر رمضان المبارك وندعو الله سبحانه وتعالى ان يعيدوا علينا ونحن لا فاقدين ولا مفقودين عيدوا علينا ونحن في خير وفي اسعاد يعود علينا ونحن في هناء من الله سبحانه وتعالى ورضا من الرحمن يعيد علينا ومصر امين وكل الدول الاسلاميه امنه وكل العروبه امنه ان شاء الله.

 فوائد الصيام

فوائد السمك كثيره جدا فهي تدرب الانسان على الصبر وتجعل المعده تتخلص من الطعام الذي طوال العام مليئة بالطعام والإنسان الرسول عليه الصلاة والسلام قال ما ملا ابن ادم وعاه شيء يعني مضر بالصحة في هذا الصيام جنه وصوموا تصحوا يبقى نحن نتعلم الكثير من الفوائد الصيام والدروس المستفادة هي الصبر والطاعة لله سبحانه وتعالى بدون رياء ولا نفاق .

منزله شهر رمضان عند الله

هنا شهر رمضان منزلته كبيره عند الله سبحانه وتعالى لانه شهر انزل فيه القران انزل الله سبحانه وتعالى الوحي والقران على النبي محمد في غار حراء في شهر رمضان وعلمه القراءة وعلمه التأويل .

 

لان الدرجات في شهر رمضان تتضاعف الى 10 درجات فيجب علينا ان نصوم ونزكي ونصلي القران قراءه القران كل يوم تفيد الإنسان جدا في حياته في مماته.

ماذا نستفيد من رمضان

 

الإفادة كثيرة جدا منها الصحة تتحسن منها الأجر يكبر عند الله اجر عظيم منها إحساس الناس ببعضهم البعض إحساس الأغنياء بالفقراء منها صدقه الفطر وأشياء كثيرة جدا في هذا الشهر يجب ان نقوم بها وان نبتعد عن التلفاز بالفعل في هذا الشهر.

ولا قد تعلمنا الكثير ولقد نسال الله سبحانه وتعالى في حرب أكتوبر ونحن صائمون والصيام هو الجنه والصيام والتقرب إلى الله والصيام هو اجر عظيم والرسول عليه السلام قال في حديث عن الله سبحانه وتعالى قال لا خروف فمن مسلم عند الله أصعب عندي بروح المسك.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم الصيام لي وأنا اجزي به.

 

يدخلون باب الريان وهو باب عظيم في الجنة لا يدخل منه احد غيرهم لانهم صاموا وصبروا وفي النهاية ينالون الثواب من رب العالمين .

قد يهمك أيضا

سبب اسبتعاد الشيخ سعود الشريم عن المسجد الحرام اليوم

شعر للاطفال في حب ماروا ” ماروا يانسمه من الشبابيك ” للشاعرة سلوى العيني

سبب طلاق حيدر الفيلي وغدير الفهد

 

التعليقات

اترك تعليقاً