التخطي إلى المحتوى

كم عمر ايمن الظواهري | جنسيته | كل ما يتعلق به
كم عمر ايمن الظواهري

كم عمر ايمن الظواهري ، الاسم الذي تصدر ضمن أهم عمليات البحث الرائجة خلال الساعات القليلة الماضية عبر محرك البحث العالمي والشهير “جوجل”.

وذلك بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي عن خبر مقتله مساء الأمس الاثنين 1 أغسطس 2022 في محل إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في إحدى الغارات هناك.

قد يهمك أيضا: تفاصيل مقتل ايمن الظواهري في أفغانستان 2022

ويشار إلى أن هذا الأمر قد أثار جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة وأدى إلى حدوث حالة من الضجة بين مستخدمي تطبيقات السوشيال ميديا المختلفة خاصة في المنطقة العربية.

حيث يعد الظواهري من ابرز وأشهر الشخصيات المثيرة للجدل والمعروفة بشكل واسع في العالم العربي، وكان الظواهري هو زعيم تنظيم القاعدة الإسلامية المجاهدة والتي كان لها مقر مجهول في الولايات المتحدة الأمريكية.

وهو ما يفسر سبب تواجده هناك وهو في الأصل جراح مصري، حيث ولد الظواهري في المعادي بالقاهرة في جمهورية مصر العربية ويحمل الجنسية المصرية حيث مكان ولادته ونشأته.

كم عمر ايمن الظواهري | جنسيته

ولد هذا الجراح والشيخ المصري في سنة 1951 ميلاديا في المعادي ودرس في مصر أيضا حتى عمل جراح لفترة، يبلغ من العمر 71 سنة.

طالع أيضا: مقتل ايمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في أمريكا اليوم عن عمر يناهز 71 سنة | تفاصيل

وبعدها انتقل إلى جماعة الجهاد الإسلامي المصرية ومن هنا بدأت قصته مع الجهاد وأصبحت طموحاته كبيرة للغاية حتى توصل إلى تنظيم القاعدة، حيث عمل هناك مستشار لصالح بن لادن.

وبعد مقتل أسامة تولى هو زعامة تنظيم القاعدة الإرهابية التي نشأت لأول مرة في أفغانستان وتوسع بعدها في العالم حتى وصل لسوريا واليمن والصومال وأمريكا.

مقتل ايمن الظواهري

وقد كشفت الصحف الإخبارية مساء الأمس عن خبر اغتيال زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في غارة مجهولة الموقع بالولايات المتحدة الأمريكية.

وهو ما أدى إلى تصدر اسمه ضمن أهم عمليات البحث الرائجة في الساعات الأخيرة على محرك البحث العالمي والشهير “جوجل”.

اقرأ ايضا: حقيقة مقتل أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في غارة أمريكية

والى هنا نكون قد انتهينا قراءنا الأعزاء من توفير كافة التفاصيل حول كم عمر ايمن الظواهري وجنسيته وكل ما يتعلق به بشكل كامل ومفصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: