الأخبار من المصدر إليك مباشرة

كم عمر انيس النقاش و سبب وفاة أنيس النقاش و من هو انيس النقاش

0

كم عمر انيس النقاش و سبب وفاة أنيس النقاش و من هو انيس النقاش

توفي اليوم السياسي اللبناناني المعروف انيس النقاش وعقب إعلان وفاته بلحظات راح الجميل يبحث عن عمره وأسباب وفاته وشخصيته من هو ؟

وللإجابة علي تلك الأسئلة نقول أن أنيس النقاش توفي عن عمر 70 عاما اليوم الاثنين 22 فبراير 2021 فهو من مواليد  1951 ببيروت وانضم إلي حركة فتح في عام 1968 وكان عضو بارز بها حيث تقلد عدة مناصب هامة بالحركة وكلن ذلك وهو طالب وكان له نشاط طلابي فعال فالتحق بالعمل التنظيمي اللبناني ونشط أكثر وتحمل المسؤولية الوطنية مهتما بالفكر الذي ينهجه لمصلحة بلاده فتولي عدة مناصب بالأرض المحتلة وبدولة لبنان وحتى أوربا أيضا وبرز دوره في العمل علي تنسيق القيادة بالثورة الفلسطينية والثورة الإيرانية وكان له دور قيادى وبطولي هام في تأسيس تشكيلات المقاومة بجنوب لبنان حيث كان من الأوائل الذين شكلوا المقاومة بجنوب لبنان وذلك عقب الاحتلال الإسرائيلي عام 1978 كما تعمق في اكتشاف أسرار وخفايا الحرب الأهلية اللبنانية وتم اكتشاف الكثير من تلك الخفايا .

اعتقل ودخل السجن لمدة عشرة أعوام في سجون فرنسا وذلك عقب محاولة اغتيال رئيس الوزراء الايراني شابور بختيار بباريس وتم الإفراج عنه في عام الف تسعمائة وتسعون .

وهو مؤيد لحزب الله وإيران وللمقاومة تأيدا كبيرا .

عرف عنه انتقاده لبعض الأنظمة العربية الموالية للغرب وله العديد من الحوارات واللقاءات التلفزيونية بقناة الجزيرة .

أما عن أسباب وفاة أنيس النقاش

فكان قد تعرض الراحل للإصابة بفيروس كورونا وتم نقله إلي مستشفي ” هشام سنان ” بسوريا ورحل اليوم عن عالمنا متأثرا بالفيروس اللعين .

رحم الله المناضل الوطني انيس النقاش علي ماقدمه لبلده ولوطنه وعلي ماتحمله من الآن ومعاناة المرض حتى رحل في صمت اليوم .

قد يهمك أيضا

وفاة احمد مكي بفيروس كورونا اليوم عن عمر يناهز الـ42 عامًا.. حقيقة الخبر

اترك رد

error: Content is protected !!