التخطي إلى المحتوى

كتاب عظائم الدهور ويكيبيديا

قصة كتاب عظائم الدهور ويكيبيديا ، للمؤلف الراحل في سنة 565 أي ما قبل حدوث الانفجار العظيم ” ابي علي الدبيزي”، والتي شغلت قصته محركات البحث خلال الفترة الماضية مع بداية الموجة الأولى من وباء كورونا.

حقيقة كتاب عظائم الدهور ويكيبيديا ابي علي الدبيزي

بعد أن تصدرت قصة الكتاب و بعض الفقرات منه علي منصات التواصل الاجتماعي، خرج مصدر موثوق به ليُعلن المفاجأة في وجه سوالف الهاشتاج.

وأكد المصدر في تصريحاته لوسائل الإعلام، أن أبي علي الدبيزي ما هو إلا شخصية ليست حقيقة تماماً، و أنه لا يوجد أي أسم يقاربه أو يشبه كذلك.

وتابع أن بعض الفقرات المتداولة علي منصات التواصل الاجتماعي أبرزها تويتر، ما هي إلي من صنع أحد النشطاء الذين يحاولون إثارة القلق والزعر علي السوشيال ميديا.

علي جانب متصل أكدت مصادر أخري أن لا وجود لأسم كتاب كتاب عظائم الدهور أو ابي علي الدبيزي في كافة مكاتب الكتب الكبري الدينية أو الإسلامية وحتى التاريخية.

وأوضح أن هذا الاسم من صنع آخرون يسعون لإثارة البلبلة.

جدير بالذكر أن هذا الشائعات جاءت نتيجة حلول مرض يسمي باسم “كورونا” و سرعان ما أنتشر كوفيد-19 وتسبب في خسائر أقتصادية و تدهور وضع عشرات الدول علاوة علي ذلك تسببه في القضاء علي ملايين الناس غير الإصابات و لا زال الوباء كورونا حتى يومنا هذا يحقق نسب عالية من الوفيات و الإصابات في مختلف بلدان العام.

اقرأ أيضًا: صاحب كتاب تعظيم الله تعالى وحكم شاتمه.. من هو ؟

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، و الذي أوضحنا لحضراتكم من خلاله، حقيقة وجود كتاب يدعي باسم ” عظائم الدهور” أو مؤلف ” ابي علي الدبيزي”، كما تطرفنا للحديث عن سبب حدوث هذه الشائعة التي نال أهتمام الكثيرون خلال الفترة الماضية.