التخطي إلى المحتوى

كتاب آيات شيطانية سلمان رشدي pdf كامل

بدأ رواد التواصل الاجتماعي في البحث عن كتاب آيات شيطانية سلمان رشدي pdf الأصلي، تزامناً مع أنباء تعرضه لعملية اغتياله خلال تواجده في مدينة نيويورك الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم مؤخراً.

يُعتبر كتابة آيات شيطانية من أبرز أسباب شهرة الكاتب البريطاني ذو الأصول الإيرانية سلمان رشدي، وما جعله بعيداً كل البُعد عن العرب والمسلمون.

حيث يسيء من خلال كتابته المزعوم “آيات شيطانية” إلى دين “الإسلام” والنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، مما أدي إلى إثارة غضب كبير في إيران وسرعان ما ذاع صيته في العالم العربي.

وكان آمر المرشد الإيراني الراحل روح الله الخميني بقتله، وقدم آنذاك الدولة الإيرانية مكافأة مالية ضخمة قدرت بـ4 ملايين دولار لمن يأتي برأسه.

وتصدر سلمان رشدي ترند البحث في الساعات القليلة الماضية، حيث تعرض اليوم “الجمعة” إلى عملية اغتيال خلال تواجده في إحدى القاعات بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحسبما أفادته صحيفة أمريكية، نقلت عن شهود عيان أن حالة الكاتب سلمان رشدي سيئة للغاية، وفي التفاصيل أن مجهول دخل على المسرح وحاول قتله.

وأصيب الكاتب سلمان رشدي بعدة طعنات في شتى أنحاء جسده، منها طعنة جاءت في الرقبة، ويرقد حالياً في إحدى المستشفيات الطبية، عقب نقله بطائرة خاصةً.

كتاب آيات شيطانية سلمان رشدي pdf: من هنا.

درس سلمان رشدي في جامعة “كامبريدج” في انجلترا، وحصل على شهادة الماجستير في كلية التاريخ. وبعد التخرج بدأ في التوجه إلى تدشين مؤلفاته الخاصة، وتُعتبر رواية “Grimus” الذي أصدرها في العام 1975 من أولى كتبه.

ثم بدأ في التوجه السياسي، وسرعان ما اختلط بالواقع الديني الحساس، وأطلق كتابه المثير للجدل “آيات شيطانية”، الذي كان سبباً في مطارده من أكثر من جهة لمدة ثلاث عقود.

ومع فتوى إيران الشهيرة بقتل الكاتب سلمان رشدي، كان تعليق بريطانيا بحمايته بعدما وقع عقداً لحمايته من الفتوى التي على ما يبدو سوف تظل تطارده في كل وقت وحين.

ويجدر الإشارة إلى أنه لم يتم الكشف حتى الآن عن هوية الشخص المجهول الذي طعن سلمان رشدي في محاضرته بإحدى غرف نيويورك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: