الأخبار من المصدر إليك مباشرة

قرار إغلاق المحلات من مجلس الوزراء والمواعيد الجديدة للإغلاق

قرار إغلاق المحلات من مجلس الوزراء والمواعيد الجديدة للغلق، حيث أصدر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء نوفمبر 2020 قرارا بغلق المحلات والإعلان عن مواعيد جديدة لفصل الشتاء نظرا لتغير المناخ الطبيعي للأوقات بين الفصلين الشتاء والصيف، ويوف نقدم لكم اليوم كافة المعلومات عن القرار وكذلك المواعيد الجديدة لغلق المحلات.

وتم عمل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020 عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، حيث قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم بمناقشة باقي الوزراء ومراجعة عدد من الملفات المستجدة الحيوية حول الصعيد المحلي في مصر.

قرار إغلاق المحلات من مجلس الوزراء

وبعد الاجتماع الذي تم اليوم لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تم الاتفاق عل قرار جديد حول إغلاق المحلات في مواعيد محددة من اليوم وتم الإعلان عن المواعيد الجديدة، على أن يتم إغلاق المحلات والورش والأماكن السياحية والقاعات الاحتفالية باستثناء الصيدليات والمستشفيات وذلك في أوقات محددة من اليوم، وقام رئيس مجلس الوزراء بالإعلان عن المواعيد الجديدة لغلق المحلات.

المواعيد الجديدة لإغلاق المحلات

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي بعد مناقشة الوزراء اليوم الأربعاء في الاجتماع الأسبوعي المقرر اليوم عن المواعيد الجديدة التي تم تحديدها لغلق المحلات، وجاءت المواعيد على النحو التالي:

  • إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساء فى الشتاء والساعة11 مساء في الصيف.
  • ويتم إغلاق المطاعم والمقاهي في تمام الساعة 12 منتصف الليل في الشتاء، أما في الصيف فيتم إغلاق المطاعم والمقاهي في تمام الساعة 1 بعد منتصف الليل.
  • ويتم إغلاق محلات الورش في تمام الساعة 9 مساء في الشتاء والساعة 10 مساء في الصيف.
  • عدم إغلاق الصيدليات ومحلات البقالة في أي وقت على مدار اليوم.
  • ويتم إغلاق المولات في تمام الساعة 10 مساء وهذا لم يتغير عن الوضع الحالي له.

يتم إلزام دفع الغرامة على الأشخاص الغير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية، ومن الواجب التعامل بحذر وعدم التهاون مع الأشخاص الذين لا يقومون بارتداء الكمامة،أو لا يلتزمون بالإجراءات الاحترازية.

طالع أيضا: غلق المدارس الحقيقة بالتفاصيل عند معالي الوزير

error: