التخطي إلى المحتوى

“يتضمن مشاهد +18”.. سبب مثير وراء تعليق فيلم زنقة كونطاكت في المغرب

تصدر فيلم زنقة كونطاكت حديث الشارع المغربي، عقب أن أصدر مركز رقابة السينما، بيانا يؤكد فيه تعليق عرض الفيلم على الصعيد المحلي والدولي. وسرعان ما تساءل الآلاف من المغاربة، عن سبب إيقاف عرض فيلم زنقه كونطاكت، الذي أثار حالة من الجدل.

ولم يكتفي المركز السينمائي المغربي، على تعليق فيلم زنقة كونطاكت فقط، بل فرض عقوبة على مخرجه، وطالب في الخميس (20 أكتوبر 2022)، بسرعة تعديل الفيلم، خلال 48 ساعة، تفادياً من سحب رخصة المزاولة للجهة المنتجة.

سبب إيقاف عرض فيلم زنقة كونطاكت

وأفاد بيان المركز السينمائي المغربي، بأن سبب تعليق عرض فيلم زنقة كونطاكت في المغرب وعلى المستوى الدولي، على خلفية احتوائه على موسيقي وأسم للفنانة المغربية الشهيرة “مريم منت حسان” التي اشتهرت بفضل الدفاع عن الصحراء الغربية.

وذكرت مصادر صحفية، أن الفيلم كسر حاجز الـ8 آلاف مشاهدة في 16 صالة عرض، في شتى ولايات المملكة، وذلك خلال الفترة من أغسطس وحتى سبتمبر الماضيين. وحصد الفيلم خلال الشهرين الماضيين على قرابة الـ8 آلاف مشاهدة، في جميع دور العرض بالمغرب.

وفي بيان شديد اللهجة، طالب القائمين على المركز المغربي للسينما، بتعديل الفيلم قبل فرض عقوبات على الجهة المنتجة، التي قد تصل لحرمانها من مزاولة المهنة. ونص البيان على فرض عقوبة على مخرج فيلم زنقة كونطاكت وتجميد عضويته، ومنعه من إصدار تصاريح للتصوير مرة أخرى لحين إشعار آخر.

فيلم زنقة كونطاكت تم الانتهاء من تصويره في 2020، وعُرض لأول مرة في الثالث من نونبر 2021. وحاز الفيلم على الجائزة الكبرى في المهرجان الوطني الذي عقد في مدينة “طنجة” شمال المغرب.

وأشاد العشرات بالفيلم من مخرجين وفنانين معروفين، مؤكدين أنه يستحق التواجد في هذه المكانة، والتتويج بالجائزة الكبرى. وما لفت الأنظار، أن الفيلم تم عرضه في المهرجان، ولم ينال أي ضجة، لا سيما القرار الذي تسبب في نظر المشاهدين إليه مرة أخرى، من أجل التعرف على أسباب إيقاف عرضه وتجميده بشكل مفاجئ.

أبطال فيلم زنقة كونطاكت وقصته

تدور أحداث فيلم زنقة كونطاكت في إطار تشويقي درامي، حيث يحكي عن بائعة “الهوى”، ومغني روك أدمن المخدرات، ويناقش العمل، قضايا ساخنة على الساحة. ويشارك في بطولته، كوكبة من ألمع نجوم السينما المغربية على رأسهم:

خنسا باطمة في شخصية “رجاء”.
أحمد حمود في شخصية “لارسن سنايك”.
سعيد باي في شخصية “سعيد”.
مراد زاوي في شخصية “مراد”.
عبدرحمان ؤبيهم في شخصية “ؤباما”.
ؤشين سطاك في شخصية “ݣيبسون”.
فاطمة عاطف في شخصية “رقية”.
رفيق بوبكر.

مشاهدة فيلم زنقة كونطاكت HD كامل egybest

يذكر أن، الفيلم حاز على انتقادات من فئة مستخدمي التواصل، الذين أشاروا في تعليقاتهم أن العمل يحتوى على مشاهد جريئة. وفي الساعات الجارية، سجل محرك البحث “جوجل”، نمو ملحوظ في ترددات البحث حولين رابط مشاهدة فيلم زنقة كونطاكت hd كامل عبر ايجي بست.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: