الأخبار من المصدر إليك مباشرة

فوائد الطب النبوي «العلاج بالأعشاب»

0

فوائد الطب النبوي لاتحصي ولاتعد ” العلاج بالأعشاب ” حيث أنه الجميع يسمع عن الطب النبوي ، والكثيرين يبحثون عنه وعن فوائده، وهناك من يقارنون بين الطب النبوي والطب في المستشفيات العامة والخاصة ، كما يتصل الطب النبوي اتصالا مباشرا بالأعشاب وينفصل تماما عن الكيماويات .

الطب النبوي

الطب النبوي من الطبيعة و إلي الطبيعة وبسيط وغير مكلف وغير مضر، أما علاج الصيدليات والأدوية المختلفة فهي تتلف بقدر ماتصلح بالجسم ، وقد علمنا النبس المصطفي صلوات الله وسلامه عليه في أكثر من حديث شريف كيف نتداوى بالأعشاب الطبيعية .

فوائد الطب النبوي

وقد شجعنا النبي صلي الله عليه وسلم علي التداوي بالأعشاب في أكثر من موضع وموقف وحديث وحكمة وإشارة . ومن الحديث التالي نتعلم الكثير عن كيفية التداوي بعسل النحل الذي أوصانا النبي دائما بتناوله فهو فيه شفاء وبركة ، ويحدثنا الحديث الشريف أيضا عن فؤائد الحجامة ولكن برغم انه قال ان العلاج في الكر والعسل والحجامة لكنه نهي عن الكي ، ويقول الحديث :

الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم، أو شربة عسل، أو كية بنار وأنا أنهى أمتي عن الكي. ورواية مسلم: إن كان في شيء من أدويتكم خير، ففي شرطة محجم، أو شربة من عسل، أو لذعة بنار وما أحب أن أكتوي. وفي الصحيحين وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام.

ودائما الذين يأخذون بنصائح الرسول صلي الله عليه وسلم يكسبون كثيرا ويربحون ويعيشون حياتهم في صحة وسعادة ورضا، لان الاستقامة دائما تكون سر النجاح والفشل سره الاعوجاج ، ومن ضمن الأعشاب والحبوب الطبيعية والنباتية الجميلة ” الحبة السوداء ” وهي مايطلقون عليها حبة البركة ويقول عنها النبي صلي الله عليه وسلم .

هذه رواية البخاري. ورواية مسلم: إِنَّ فِي الْحَبَّةِ السَّوْدَاءِ شِفَاءً مِنْ كُلِّ دَاءٍ إِلاَّ السَّامَ. وَالسَّامُ الْمَوْتُ، وَالْحَبَّةُ السَّوْدَاءُ الشُّونِيزُ. وأرشد صلى الله عليه وسلم إلى بعض الأعشاب مثل القسط  البحري، كما سبق بيانه في الفتوى رقم: 70018.

من هنا نتعلم أن الحبة السوداء من أهم الحبوب التي يجب أن نتناولها جميعا لأنها بالفعل مفيدة لكل الأمراض وليس لها أي اعرض جانبية .

أثبتت التجارب أن الرياضة مثلها مثل الهواء لابد ان نتنفسها. فالجسم الرياضي ليس سهلا ولا يستطع احد العيش بدون رياضة واضعف الإيمان لكبار السن ” رياضة المشي .

  • الحرص علي تناول المياه بكثرة .
  • الاعتدال في تناول السكر والملح
  • النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا .
  • الابتعاد عن التدخين
  • عدم شرب المياه أثناء تناول الطعام بكثرة
  • عدم النوم بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة .
  • عدم الإكثار من الأكلات النشوية واللحوم .
  • الإكثار من أكل الأسماك فهي غنية جدا
  • التمر من الأشياء التي أوصانا بها الرسول
  • الحفاظ عل نظافة جسدك باستمرار وغسل يديك بالماء والصابون كل فترة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.