التخطي إلى المحتوى

فهد بن مفيريج ويكيبيديا

فهد بن مفيريج ويكيبيديا هو مفكر سعودي الجنسية، من مواليد “الرياض”، توفي مساء يوم الثلاثاء (2 أغسطس)، ومن المقرر أن يصلي عليه في مسجد “البابطين” والدفن سيكون في مقبرة الشمال بالرياض.

فهد بن مفيريج ويكيبيديا

يعد فهد بن مفيريج من الشخصيات السعودية التي اشتهرت بفضل اهتمامها بعالم التراث، ولد وترعرع في مدينة “دخنة” التابعة لمحافظة “الرس”، كما يُعتبر من ضمن الذين تأثروا بحوطة “خالد”، له مؤلفات متميزة عن التراث، كان يمتلك عقلية تراثية بحيث كان يجيب على جميع الأسئلة التي تتعلق بالتراث والتاريخ العربي، نجح في تكوين قاعدة معلومات كبيرة، ومنها أطلق عدد من الكتاب حول التراث. كما عُرف بفضل كتاباته عن “الظهيرة” حيث قدم معلومات لا يعرفها الكثيرون عن الظهيرة التي قضي بها عدة سنوات، وكان له حكاوي متنوعة في مختلف مدن الرياض، وقد استقر قبيل مماته في العاصمة السعودية “الرياض”، وهناك قرر أن يتعمق أكثر حول هذه المدينة، وعلم عنها معلومات تراثية وتاريخية منسدلة من التاريخ.

سبب وفاة المؤرخ فهد بن مفيريج

ودعت الرياض المؤرخ الشهير “فهد بن مفيريج” مساء الثلاثاء (2 أغسطس)، ومن المقرر أن يتم دفنه شمال الرياض، وتم تحديد موعد الصلاة عليه عقب صلاة العصر في جامع “البابطين”. يذكر أن وسائل إعلام عربية وسعودية، روجت لسبب وفاة المفكر السعودي فهد بن مفيريج نتيجة معاناته مع أزمة صحية. ونعاه كثيرون من مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كتب صالح اليوسف: “انتقل إلى رحمة الله تعالى فهد محمد بن مفيريج ” أبو هشام ” وستقام الصلاة عليه #عصر اليوم الأربعاء 2022/8/3-١٤٤٤/١/٥هـ في #جامع_الجوهرة_البابطين والدفن في مقبرة #الشمال .. اللهم أرحمه وأغفر له واجعل ما أصابه كفارة له إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أما سعود الخريف فقد علق: “الله يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته الأستاذ والمؤرخ ودمث الخلق وعظيم السجايا فهد بن محمد بن مفيريج كان لي معه أتصال عندما كتبت عن سيرة والده ( رحمهم الله جميعا ) وطلب مني زيارته في منزله اللهم ارفع درجاته في الجنة”. وغرد الدكتور محمد العوين: “غفر الله للأستاذ المؤرخ فهد بن محمد المفيريج ورحمه وتجاوز عنه ، وأحسن عزاءكم . كانت وقفاته الساردة تاريخ أحياء وسط الرياض القديمة تنز بذاكرة غنية ثرية بأسماء الشوارع والشخصيات والعوائل . أما والده الشيخ محمد بن مفيريج فقد كان على صلة طيبة بوالدي حين يزور الحوطة ، رحمهما الله “. وغيرها من التغريدات التي تصدرت “تويتر” في الساعات القليلة الماضية.

يهمك أيضًا: حقيقة وفاة محمد المنجد هل الشيخ محمد صالح المنجد توفي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: