التخطي إلى المحتوى

فهد بن قروش العجمي ويكيبيديا
فهد بن قروش العجمي ويكيبيديا

فهد بن قروش العجمي ويكيبيديا، يحمل الجنسية السعودية، يُعتبر من الشخصيات التي تتمتع بالمال والأخلاق، فهو من أثرياء الرياض، يمتلك قصراً خاص به.

ويحظي بحب وتقدير من آلاف المواطنون في مدينة الرياض، كما أنه من ضمن الشخصيات الرائدة في مجال الريادة، وساهم في العديد من الأمور التي تعود بالنفع علي الآخرون.

فهد بن قروش العجمي ويكيبيديا

يقول أحد الكتاب عنه، أن صاحب الأيادي البيضاء والكرم والجود، الشيخ العصامي المكافح المميز، فهد بن قروش العجمي، عرفته منذُ اكثر من ثلاثين سنه عندما كان منزلة في حي النسيم ومضيفة مفتوح وبيت الشعر مفتوح ورأيت مخيمة على طريق شويه ورأيت الكرم الحقيقي ونعم الرجل والسمعة الطيبة والأخلاق.

فهد بن قروش العجمي
وكتب آخر تدوينه عنه بقوله :”و نعم بشيخ الأفعال #فهد_بن_قروش وأكرم الناس ما بين الورى رجل تقضى على يده للناس حاجات”.

ويعُد فهد بن قروش آل خضير آل شامر العجمي آل هشام بن مذكر بن يام عندما نصفه ونلقبه بكلمة شيخ لاتستسيغها الأذن ويتردد فيها اللسان لأن الأمير والبطل فهد بن قروش يستحق اعظم من لقب شيخ هذا موقف من مواقف أبو راكان المجملة وبقية المواقف ستصدر بقصيده من كلماتي تعد الآن بأحد أصوات كبار المنشدين.

علاوة علي ذلك، أن فهد بن قروش العجمي، يمتلك بيتاً خاصًا في عالم الشعر، كما أنه من الشخصيات الذين يميلون إلي الشعر وإقامة الندوات عُرف عن الكرم وحُسن الاستقبال.

كما أن فهد بن قروش العجمي، من شخصيات رجال الأعمال المعروفين في المملكة العربية السعودية، وكان له الفضل في الصلح بين العديد من القبائل.

واشتهر فهد بن قروش العجمي، بين أهالي القبائل الأخري، حتى أصبح أحد رموز قبيلة “العجمي” ونال أسمه رواجاً واسعاً.

التعليقات

اترك تعليقاً