الأخبار من المصدر إليك مباشرة

فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود ويكيبيديا

فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود ويكيبيديا، يحمل الجنسية السعودية، تدرج في عدد مختلف من المناصب الهامة خلال مسيرته، لعل أبرزها توليه مهام  مستشار مكافحة الجريمة بالدرجة الـ15  لصالح “وزارة الداخلية” منذ 2 فبراير (شباط) 2021، المملكة العربية السعودية.

فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود ويكيبيديا

الأمير فهد بن سّعد بن عبدالله بن تركّي آل سعودي يُعتبر مستشار مكافحة الجرائم بالمرتبة الخامسة عشر في وزارة الداخلية منذ 2 فبراير 2021، يقيم حاليًا في المملكة برفقة زوجته الأميرة حصة سلمان بن عبدالعزيز، أما عن حياته الشخصية، فتبين أن والدته هي السيدة الفاضلة دوسرية من الشرافى، علاوة علي ذلك، أن الأمير فهد، من ضمن الشخصيات المعروفة محليًا وعربيًا، كونه ساهم بشكل كبير في المشاركة في الأعمال الخيرية، بجانب مساهماته المتعددة في مجال تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد علي مستوى الدائرة.

أشتهر الأمير فهد عن طريق خبرته العالية والقيادية في إدارة مكافحة الجريمة والحفاظ على الأمن والأمان بالسعودية، وقبل أن يتم إدارج أسمه في منصبه الحالي، عمل في بعض المناصب الأخري المحلية علي مستوى المدينة، وسرعان ما لمع أسمه.

وحاز الأمر فهد علي شعبية كبيرة، بالتزامن مع زواجه رسميًا من قبل الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز.

من هي الأميرة حصة ويكيبيديا

الأميرة حصة سلمان بن عبدالعزيز من مواليد سنة (1974) ميلاديًا، وتبلغ من العمر 47 عامًا، تعمل حاليًا كـ(أستاذة محاضرة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود).

وبجانب عملها في جامعة الملك سعود، إلا أنها أيضًا الرئيسة الفخرية لصالح “جمعية المسؤولية المجتمعية” منذ 2 يونيو (حزيران) 2020 في المملكة العربية السعودية.

وتحرص الأميرة حصة، علي المشاركة من وقت لآخر في كبريات المؤتمرات والندوات الإقليمية الدولية والعالمية، بجانب ظهورها في عدة لقاءات تلفزيونية صريحة.

كما أنها من الشخصيات الهادئة في كل ظهور لها، برغم أنها من الأسرة المالكة بالسعودية، فقد لكونها تربت علي المبادئ والأخلاق الحميدة، وتشارك أيضًا في الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

هي أحد أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من زوجته الراحلة لأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، والتي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز الـ71 عامًا.

جدير بالذكر أن الأميرة حصة لها من الأشقاء ثلاث وهم: الأمير فهد (متوفي)، الأمير سلطان، الأمير أحمد (متوفي)، الأمير عبد العزيز، الأمير فيصل.

error: