التخطي إلى المحتوى

فلاح فيصل الدويش ويكيبيديا

كايرو تايمز » الكويت » من هو فلاح فيصل الدويش ويكيبيديا الذي توفي اليوم؟.
ضجت منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم “الأحد”، بخبر وفاة فلاح فيصل الدويش الملقب بـ”أمير قبيلة مطير” على مستوى الكويت، حيث ساد الحزن على رواد التواصل الاجتماعي، على خلفية رحليه عن عالمنا، داعين له بالرحمة والمغفرة. وكان الفقيد من الكوادر الكويتية الكفء، التي اشتهرت بعطائها الغير محدود، وصاحب مكانة اجتماعية متميزة في المجالس والمؤتمرات وعديد الندوات التوعية والاجتماعية.

سبب وفاة فلاح فيصل الدويش

نعت مصادر إخبارية كويتية، مساء اليوم “الأحد”، الشيخ فلاح بن فيصل بن سعود  الدويش، وأكدت أنه سيتم الكشف عن موعد الصلاة على جثمانه فور وصوله الكويتية. وحسب ما تناقلت مصادر أخري مطلعة، أتضح أن فصلاح الدويش كان يتواجد في إحدى الدول من أجل تلقى الرعاية الصحية اللازمة، خاصةً وأنه عاني من عارض صحي خلال أيامه الأخيرة، مما استوجب نقله إلى إحدى المستشفيات الكبري، دون الكشف عنها.

وكتب حساب “مداد الكلمات” الذي يتبعه 75 ألف متابعاً عبر تويتر، مشاركاً في هاشتاج فلاح فيصل الدويش في ذمة الله، قائلاً: ” انتقل إلي رحمة الله، الشيخ فلاح فيصل الدويش، صاحب الخلق العالي والكلمة الطيبة ومن الملتزمين بالصلاة، أسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى، وسيتم تحديد موعد الصلاة. على الفقيد رحمه الله بعد وصول جثمانه للكويت”.

فلاح فيصل الدويش ويكيبيديا

شيخ مشايخ قبيلة “مطير” بالكويت، وأحد أبرز الشخصيات الاجتماعية، ترشح لانتخابات مجلس الأمة سنة 2003، وتواجد في المركز الثالث برصيد 1576 صوتاً، وكان مشرحاً عن  دائرة “17 – جليب الشيوخ”. والده “فيصل بن سعود الدويش”، الذي غيبه الموت عن عالمنا منذ 15/3/2017، وكان يشغل مهام المرافق والمستشار الخاص بصاحب السمو الأمير الراحل الشيخ “جابر الأحمد”، وقضي معه أطول فترة مهنية وصلت لـ7 سنوات، منذ تواجده في مديرية الأحمدي وصولاً إلى الديوان الأميري.

أخوة فلاح بن فيصل بن سعود الدويش

لم يكن “فلاح” الابن الوحيد للشيخ الراحل فيصل بن سعود الدويش، حيث له من الأخوات أربعه غيره وهم: مطلق وسعود ومحمد وعبدالله. ويُعتبر سعود فيصل الدويش من أشهر السفراء الكويتين، حيث تقلد منصب القنصل العام للكويت في “مومباي”، وسفيراً للكويت في “زيمبابوي” إضافة إلى “مالاوي”، وكذلك عُين سعود أخو فلاح فيصل سعود الدويش، كسفير للكويت في “الجزائر وساحل العاج واليونان”، وله مسيرة حافلة في هذا الشأن.

خاض فلاح بن فيصل بن سعود الدويش -رحمه الله-، انتخابات مجلس الأمة لسنة 2003، وشارك بحملة ضخمة من الدعم، ونال النسبة الأبرز من دعم القبيلة، ولكن لم يحالفه الحظ وتواجد في المركز الثالث. وفي عام 2012 استقبله صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد،بقصر “السيف”، بغرض كسب صداقات من وجهاء القبائل الذين تواجدوا آنذاك في المحفل بحضور عشرات المواطنون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: