التخطي إلى المحتوى

فضيحة في الزمالك بطولة برلنتي عبد الحميد بنت بني سويف
فضيحة في الزمالك بطولة برلنتي عبد الحميد

أكتشف معلومات جديدة في فيلم فضيحة في الزمالك بطولة برلنتي عبد الحميد ، و الذي تم طرحه في 23 يناير 1959م ، وهو فيلم مصري ، بطولة عمر الشريف وبرلنتي عبد الحميد، وآخرون.

فضيحة في الزمالك بطولة برلنتي عبد الحميد

الفيلم تدور أحداثه في إطار إجتماعي بين شقيقتان واحد فقير وآخر غني، و كذلك الحال مع الزوجات ، و يترددان علي بعضهما البعض ، و تتوالى الأحداث ، و هو من إخراج نيازي مصطفى.

من هي برلنتي عبد الحميد 

هي نفيسة عبد الحميد حواس ، أسم الشهر “برلنتي عبد الحميد”، ولدت في محافظة بني سويف يوم 20 من نوفمبر عام 1935 ميلاديًا ، هي فنانة تحمل الجنسية المصرية ، تزوجت من ” عبد الحكيم عامر”، وأنجبت منه ولد يدعي “عمرو”، هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، كانت بدايتها مع عالم الفن في سنة 1952 ميلاديًا .

أما عن حياتها، فهي كانت تنوى في البداية أن تلتحق بقسم النقد من خلال المعهد ، و لكن أستطاع الفنان زكي طليمات أن يقنعها بأن تلتحق بقسم التمثيل، كانت بدايتها مع المسرح، حيث في ذلك الوقت قدرت أن تصبح أحد المنضمين لـ” فرقه المسرح المصري الحديث”.

أما عن بدايتها مع السينما، فيعود ذلك إلي المخرج صلاح أبو سيف، حيث قام باختيارها لتكون بدور البطولة في فيلم “ريا وسكينة” ، و الذي تم عرضه في عام 1952 ميلاديًا.

تزوجت من وزير الحربية المشير عبد الحكيم عامر ، وأنجبت منه عمرو، و بعد ذلك قررت أن تطلق كتابًا لقصة الحياة معه برفقة أبنها وذلك في العام 1993.

في يوم 1 ديسمبر سنة 2010 ، و عن عمر يناهز الـ75 عامًا ، رحلت عن عالمنا الفنانة نفيسة عبد الحميد حواس، بسبب إصابتها بـ”سكتة دماغية”.

شاهد أيضًا: الحب الخالد ويكيبيديا (فيلم)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: