التخطي إلى المحتوى

فرست صوفي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | معلومات عنه
من هو فرست صوفي ويكيبيديا

ينشر “كايرو تايمز”، من خلال السطور القادمة، معلومات تكشف لأول مرة حول من هو فرست صوفي ويكيبيديا ، عقب وفاته مساء اليوم ، و تساءل الكثيرون من الأشخاص عن سيرته الذاتية ، و أهم إنجازاته خلال فترة توليه منصب المحافظة لأربيل، و فيما يلي نستعرض لحضراتكم تقرير عنه.

من هو فرست صوفي ويكيبيديا

فرست صوفي – Verst Sufi.. ولد في عام 1978 ميلاديًا، أي يبلغ من العمر 42 عامًا، تولى منصب “محافظ أربيل”، خلال عام 2019، تولى الراحل عدة منصاب منها، نائباً في برلمان كوردستان في الدورة الرابعة، كونه حاصل علي شهادة الدكتوراه في القانون العام، و أيضًا هو عضو في العديد من الجهات الحكومية ، منها الهيئة الاستشارية القانونية لرئاسة إقليم كوردستان، حاصل علي عضوية لجنة كتابة دستور إقليم كوردستان، وعضوية اللجنة العليا للإصلاح.

خلال فترة توليه منصب المحافظ عن عام 2019 وحتى 2020، قد أنشأ العديد من المشاريع التي جاءت مؤخرًا بالنافع لـ”أربيل”، وبرغم وباء كورونا ، أستطاع أن ينفذ عدة مشروعات جديدة ومختلفة، كما كان من ضمن عشرات المحافظون الذين أكدو علي ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية و الاحترازية ضد وباء كورونا.

وفاة فرست صوفي

نشرت الصحف العراقية أنه في يوم الأربعاء الموافق 18 نوفمبر 2020، خبر وفاة فرست صوفي عن عمر يناهز الـ42 عامًا ، بعد معاناة من مع كوفيد-19، و الذي أصابه خلال الفترة الماضية، و تحديداً مع بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول.

و شهد الكثيرون من الشخصيات البارزة في العراق ، عن حُسن وأخلاق الراحل ، مشيرين أنه كان واحداً من الكوادر الهامة في الجمهورية العراقية ، و إن فقدانه لشئ حزين للغاية.

و خم الحزن علي مغردون موقع التواصل الاجتماعي من محافظة اربيل مساء اليوم ، عقب تداول الخبر ، و راحوا يبحثون عن حقيقته.

إقرأ أيضًا: فهد بن فصلا ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | معلومات جديدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: