التخطي إلى المحتوى

فاطمة نصيف ويكيبيديا.. سبب وفاة الدكتورة فاطمة بنت عمر نصيف في السعودية

فاطمة نصيف ويكيبيديا – سبب وفاة الدكتورة فاطمة بنت عمر نصيف، حيث أعلنت جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة، عن رحيل أحد أبرز الأسماء الحاصلة على العضوية العاملة داخل هذا الصرح المنير.

ونعت إدارة جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر” الفقيدة الدكتورة فاطمة: “يتقدم رئيس (خيركم) وجميع منسوبيها بخالص العزاء والمواساة لأسرة آل نصيف في وفاة د. #فاطمة_نصيف رئيسة القسم النسائي بخيركم سابقاً وعضوة الجمعية العمومية، عن عمر يناهز الـ80 عاماً قضت معظمها في خدمة #القرآن، تغمدها المولى بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

فاطمة نصيف ويكيبيديا

من مواليد “1942”، ولدت ونشأت في مدينة “جدة”. تخرجت من كلية الشريعة بجامعة أم القرى بعام 1403 هجريًا. وتُعتبر أول سعودية تنال جائزة “الرواد” عن العمل النسوي والثقافي والخيري في السعودية، وتم تكرمها بواسطة “اثنينة عبدالمقصود خوجة”.

وكُرمت سنة 2010 ميلادياً، بجائزة “الشباب العالمية” لخدمة العمل الإسلامي، وتُعد أول سعودية تحصل على هذه الجائزة. وتم تكريمها من جامعة جدة “كلية دار الحكمة” سنة 1428 هجريًا.

وحصلت على جائزة “الدعوة والتعليم والشباب العطائي” عن مجال العمل الدعوي سنة 1430 هـ.

وكانت آخر مناصبها توليها مهام “رئيسة القسم النسائي” في جمعية “خيركم لتحفيظ القرآن بجدة”. وتدخل من ضمن النساء السعوديات المؤثرات في مجال الدعوة، حيث كرست أكثر من 40 عامًا من حياتها في مجال الترويج للدعوة، وتحفيظ القرآن الكريم.

سبب وفاة الدكتورة فاطمة بنت عمر نصيف

كشفت وسائل إعلام محلية، صباح الثلاثاء 31 يناير 2023، عن سبب وفاة الدكتورة فاطمة بنت عمر نصيف ، عن عمر يناهز الـ80 عاماً. وبحسب ذات المصادر، يذكر أنها توفيت بشكل طبيعي، حيث لم تشتكى من قبل من المرض.

ونعاها حساب “طمأنينة وتدبر” عبر تويتر: “رحم الله خادمة القرآن د. فاطمة نصيف وغفر لها وأسكنها الفردوس الأعلى كانت رئيسة للقسم النسائي ب @khayrocom
كانت في اجتماعاتها وكلماتها حريصة على نشر العلم والدعوة وخدمة أهل القرآن من بيت فاضل ولها أيد بيضاء على طالباتها ومن عرفها . اللهم أحسن عزاء أهلها ومحبيها وطالباتها”.

التعليقات

اترك تعليقاً