الأخبار من المصدر إليك مباشرة

فاطمة صقر الرشود ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية

فاطمة صقر الرشود ويكيبيديا، أول سيدة سعودية، تشغل منصب مساعد الرئيس العام للشؤون النسائية لصالح ” إدارة المسجدين، الحرام والنبوي” منذ أغسطس 2021.

فاطمة صقر الرشود ويكيبيديا

عملت فاطمة الرشود، في عدد مميز من المناصب خلال مسيرتها المهنية، لعل أبرزها منصبها الأخير كمساعد الرئيس العام للشؤون النسائية  لصالح “الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي” بالسعودية.

وسبق وأن تدرجت في مهام مدير الإدارة العامة النسائية في السعودية، وتُعتبر أول سيدة سعودية تعمل في مجال التدريس بالمسجد الحرام، وذلك منذ سنة  2002.

علاوة علي ذلك، أنها من أكثر الشخصيات عملاً في المناصب داخل “الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي”، منها منصب رئيسة الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد النسائي في الحرم خلال الفترة من سنة 2014  وإلي عام 2018.

بجانب منصب مشرفة  على القسم النسائي بمكتبة الحرم المكي الشريف .

ولدي فاطمة الرشود بعض المؤلفات المعروفة أيضًا، لعل أبرزها كتاب الأبحاث الشهير الأبحاث “عقود الدرر في علوم الأثر”، وأيضًا صدر لها مؤخراً مجموعة أبحثًا حملت عنوان “نساء الجنة في الكتاب السنة”.

وإذا أردنا الحديث عن حياة فاطمة الرشود، الدراسية، نجد أنها نالت شهادة في مجال الدكتوراه في الحديث وعلومه، وذلك خلال فترة دراستها في جامعة “أم القرى” في السعودية.

و فاطمة الرشود، من الشخصيات المؤثرة في السعودية، ولها شعبية كبيرة في شتى دول الخليج.

كما أن الأكاديمية فاطمة الرشود، من ضمن النجوم الذين أجريت معهم العديد من اللقاءات التلفزيونية المختلفة.

وتبين أن فاطمة الرشود صاحبة رؤية مغيرة ومتميزة في مجالها، وأنها واجهت أمور ومواقف أدت إلي ارتفاع الخبرة لديها في مهنتها.

لذا فإن فاطمة الرشود، نجحت في إثبات قدرتها وتعزيز الثقة في المرأة السعودية، لتكون متواجدة في شتى المجالات.

error: