الأخبار من المصدر إليك مباشرة

غلق المدارس والجامعات 15 نوفمبر إعلان غلق المدارس والجامعات منتصف الشهر الجاري

ما حقيقة غلق المدارس والجامعات 15 نوفمبر والخبر المتداول بشأن غلق المدارس والجامعات منتصف الشهر الجاري ، هل هذا قرار من وزارة التعليم العالي و التعليم الفني في مصر أم لا؟.

غلق المدارس والجامعات 15 نوفمبر

كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم و التعليم الفني ، بشأن الأخبار المتداولة علي صفحات التواصل الإجتماعي مساء اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 ، حيث قال في تصريحاته لـ”أخبار اليوم”، أن جميع الأوضاع تسير بشكل جيد داخل المدارس و الأقسام الدرامية ، و ذلك فيما يخص ضوابط الوقائية من مرض كورونا ، مشيراً أنه لا نية لغلق المدارس تحت أي ظرف طالما العملية الإحترازية تسير بشكل جيد ، و هذا كان متفق عليه من قبل وزارة التربية و التعليم أيضًا.

وكانت بداية إنتشار الخبر ، عندما نشر “الموجز”، أخبار تفيد بذلك ، مما أدي إلي حدوث موجة عارمة من الجدل في الشارع المصري خلال الساعات القليلة الماضية .

غلق المدارس والجامعات منتصف الشهر الجاري

ومن جانبه فقط أكد الدكتور طارق شوقي ، في تصرياته أن الوزارة و تحت أي ظرف لم يتم تعليق الدراسة في المدارس في جميع محافظات مصر.

وكانت أعلنت وزيرة الصحة ، الدكتورة هالة زايد، عن وصول عدد الإصابات بواباء كورون لـ80% ، مما وأشارت الووزيرة في بيان اليوم ، أن مهمة تعليق الدراسة تقتصر فقط علي وزارة التعليم ، بالتعاون مع مجلس الوزراء المصري ، برئاة الدكتور مصطفي مدبلولي.

حقيقة غلق المدارس

والجدير بالذكر أن ما يتم تداول علي صفحات التواصل الاجتماعي ، ما هي إلي أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة ، فيما يتم الإعتماد علي المصادر الموثوقة من داخل وزارة التربية و التعليم ، أو عن طريق الصحف المصرية أبرزها مصراوي و اخبار اليوم و اليوم السابع و غيرها من المصحف المصرية.

شاهد أيضًا: أيام الحضور والغياب لطلاب الدبلومات الفنية 2021.. بيان وزارة التربية عدد أيام الدراسة بالساعات

error: