الأخبار من المصدر إليك مباشرة

غلق المدارس الحقيقة بالتفاصيل عند معالي الوزير

غلق المدارس الحقيقة بالتفاصيل عند معالي الوزير الدكتور طارق شوقي الذي يجيب علي كل التغريدات والبوستات الهائلة المنتشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص فيؤكد سيادته أن الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا فى المدارس التعليمية يتم تنفيذها وهى تسير بطريقة ممتازة ومطابقة لتوجيهات وزارة التربية والتعليم .

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  أن  السنة الدراسية لن تتوقف تحت اى ظروف  حتى لو تم انتشار موجة ثانية من فيروس كورونا موضحا أن عدد الإصابة بكورونا داخل المدارس التعليمية محدودة جدا ولا داعي للقلق .

ونفى مصدر موثوق بوزارة التربية والتعليم ماتردد من أخبار عن انه سيتم إغلاق المدارس في نصف الشهر الحالي .

وأكد المصدر فى تصريح لبوابة أخبار اليوم أن كل الأخبار المنتشرة  بشان إغلاق المدارس مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة .

وقامت وزارة التربية والتعليم بوضع خطة فى حال ظهرت حالات مصابة بكورونا فى المدارس وأوضحت الوزارة انه سيتم إغلاق “الفصل ” فى حالة ظهور أكثر من حالة إصابة مؤكدة بكورونا في فترة أسبوعين سيتم إغلاق الفصل لفترة 28 يوم ستبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الإغلاق  وسيتم اتخاذ القرارات من جانب الإدارة الصحية والإدارة التعليمية .

وسيتم إغلاق ” المدرسة ” فى حالة تم إغلاق فصول بالمدرسة فى خلال أسبوعين  لان هذا يعتبر مؤشر على ارتفاع نسبة انتشار فيروس كورونا بالمدرسة  لذلك سوف يتم إغلاق المدرسة لفترة 28 يوم عن طريق مديرية التعليم ومديرية الصحة .

أما عن إغلاق “مجمع مدارس ”  فسوف يتم عقب إغلاق المدرسة وهى تابعة لمجمع المدارس ثم إذا حدث مؤشر إغلاق فصل “بند 1” باى مدرسة من المدارس التابعة لمجمع المدارس وفى إطار أسبوعين من إغلاق المدرسة الأولى  سوف يتم إغلاق مجمع المدارس كامل لفترة 28 يوم عن طريق مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة .

وزارة التربية والتعليم أكدت انه سيتم إغلاق مدارس قرية أو مدينة وياتى هذا من خلال قرار من المحافظة فى حالة تم فرض الحجر الصحى على إحدى القرى أو المدن وسوف يستمر الإغلاق إلى انتهاء مدة الحجر الصحي المقرر وأيضا إغلاق مدارس محافظة كاملة وياتى ذلك من خلال لجنة إدارة الأزمة وتطور انتشار الفيروس قد تلجا الإدارة إلى أن تتخذ قرار بإغلاق

مدارس محافظة كاملة لفترة لأتقل عن 28 يوم وقد تستمر تبعا لقرار اللجنة  وسيتم تنفيذ القرار عن طريق ديوان عام المحافظة وتلك الإجراءات سوف يتم العمل بها على كافة مخلف المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها  وتتم إجراءات التطهير للفصل أو المدرسة وسيتم متابعة المخالطين عن طريق الإدارة الصحية .

قد يهمك أيضا

غلق المدارس والجامعات 15 نوفمبر إعلان غلق المدارس والجامعات منتصف الشهر الجاري

error: