الأخبار من المصدر إليك مباشرة

غانم الهديفي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية غانم سلطان الهديفي الكواري

غانم سلطان الهديفي الكواري ويكيبيديا، يحمل الجنسية القطرية، يُعتبر من الشخصيات المعروفة في دول الخليج، من مواليد سنة 1940 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 81 عامًا.

معلومات عن غانم سلطان الهديفي الكواري ويكيبيديا

ولد غانم سلطان الهديفي الكواري، في مدينة الدوحة، وتوفي في لندن عام 2021 عن عمر يناهز الـ81 عامًا بعد صراع نع المرض.

وعُرف عن الراحل، أنه كان من الشخصيات التي تحظي بحب الكثيرون، كونه كان مساهماً في العديد من الأمور المختلفة ما بين الخيرية وآخري في صالح الوطن ككل.

تم تكريمه في عدة مناسبات دولية ومحلية أثر الأعمال الخيرية وغيرها التي كان يقوم بها، وكانت آخر التكريمات حصوله وشاح حمد بن خليفة، تقديرا لعطائه وجهوده المتميزة خلال الأعوام الطويلة الماضية.

ولعل من أبرز المشروعات التي ساهم في نموها كانت لصالح القطاع الأمني والشرطي في الدولة، و خدمة العمل الأمني وجهاز مباحث واستخبارات الدولة وكذلك جهاز الشرطة وغيرها.

بدأ الهديفي مسيرته المهنية وهو في عمر الـ11 عامًا،  ودرس في مدارس الدوحة وعمل لصالح شركة QPC، وهو في سن الحادية عشر.

وفي سنة 1972، عمل لصالح وزارة الداخلية بدرجة ملازم أول، وفي عام 1978 تخرج من الثانوية العامة، وبذلك يكون حاصلاً علي الشهادة، ومن خلالها درس في الجامعة وتخرج  فيما بعد.

تطول سيرته الذاتية من ناحية المناصب، ففي عام 1975 عين مديرا لمكتب قائد الشرطة (الشيخ حمد بن جاسم بن حمد آل ثاني)، وفي سنة 1977 ، صدر أمر بتوليه مهام رئيس لجهاز امن الدولة.

كما شغل منصب مدير عام في القطاع العام الأمني التابع لوزارة الداخلية في سنة 1985.

وبعد ذلك، تدرج في منصب وكيلا لوزارة الداخلية سنة 1990، وفي عام 1996 عين رئيس جهاز مباحث امن الدولة مره أخري.

كما أنه أول من يحصل علي رتبة لواء في قطاع الشرطة في تاريخ الحكومة القطرية، حيث تولى المنصب في سنة 1996.

كما شغل منصب وزير الدولة القطرية في 2001، ولا ننسي منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة استثمار القابضة، وغيرها من المناصب الهامة التي عمل بها.

error: