التخطي إلى المحتوى

عوده قبل الرحيل و ما هي وظيفة الإنسان في الحياة
عودة قبل الرحيل

عوده قبل الرحيل و ما هي وظيفة الإنسان في الحياة

كيف يعود الإنسان وكيف يرحل هل يعلم الإنسان بموعد رحيله هذه هي التساؤلات التي تدور في رأس كل إنسان متى الرحيل وهل فكرنا في الرحيل آو خلقنا الله ونزلنا إلى الأرض ونحن عرايا لا يوجد معنا شيء وطلبنا من الله أن يرزقنا ويسترنا ورزقنا وسترنا طلبنا منه أن نعمل عملنا طلبنا منه ان يصبح لنا مأوى ومنزل ودار أصبح لنا سكن ودار أصبح لنا أطفال وأصبح لنا أبناء وبنات.

 

طلبنا من الله سبحانه وتعالى الكثير وأعطانا الأكثر رزقنا ومنحنا وأعطانا وهبنا وحققنا كل طموحاتنا في الحياة من منزل ومأوى وأطفال ومسكن وحدائق ودرعا وسخر الله لنا كل شيء كل شيء من اجل منفعة الإنسان.

 

وعندما حققنا كل شيء أصبحنا نفكر في أن عبد الله لماذا لم نعبد الله منذ البداية لماذا لم نحقق الشيء الذي خلقنا من اجله وما خلقت الجن والأنس إلا ليعبدون ما أريد منهم الرزق وما أريد أن يفهمه أن الله ويرد القوه المتين.

لكننا نسينا الله نسينا العبادة نسينا ما خلقنا من اجله وسعينا وهرولنا خلف الدنيا ومتاعها والاموال والأولاد والزينة والسكن والزراعات والحدائق والبساتين كل هذه الأشياء فكرنا فيها ولم نفكر في عباده الرحمن الواحد الأحد وعندما فكرنا ان نعبد الله لم نستطيع العبادة راحة الصحة وذهبت الشباب عندما أردنا أن نحفظ القران لم نستطيع الحفظ فلم يعد لدينا وقت لكي نحقق ما كان من الممكن ان أحققه في الماضي.

 

يجب علينا من الآن ان نفكر في الرحيل منذ ان نخلق من خلقنا الله ونحن نفكر إننا سوف نعود إننا عائدون الى الله ماذا سنقدم ماذا سنفعل إلى هذا اليوم يوم الرحيل عندما نفكر في الرحيل عوده قبل رحيل فالرحيل ياتي بخته يأتي في أي وقت الذي يعلم بموعد الرحيل الله سبحانه وتعالى لكننا لا نفكر في الرحيل ونفكر في الحياة على إنها سوف تدوم طويلا فتخدعنا الحياة وفجاه نجد أنفسنا قد انتهت الحياة وانتهى العمر وكبرنا ولم نحقق شيء للمستقبل للحياة الأبدية للخلود.

 

فالخلود هو الموت الحقيقة الوحيدة في الحياة هي الموت خلقنا من اجل ان نموت فلذلك يجب ان نعمل هذا اليوم يجب أن نعود إلى الله سبحانه وتعالى الفرص أمامنا كثيرة تعالوا بنا نعود إلى الله قبل الرحيل.

 

 

 

ما هي وظيفة الإنسان في الحياة

عندما أراد الله سبحانه وتعالى أن يعمر الكون قال يا ملكتي ندعوا في الأرض خليفة قال وتجعل فيها من يسري فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس له.

 

عندما يعمل الإنسان في الوظيفة التي خلقها الله من اجلها خلقه للعبادة ينجح وترسل السفينة إلى بر الأمان لكن عندما يعمل في وظيفة أخرى فهي فيل وسفينته ستغرق وسيتوه وسنعيش حياه كلها معاناه وكلها تعب وكلها الم وكلها جوع وكلها الم ومرض نفسي لكن عندما يعبد الله الواحد الأحد الفرد الصمد.

أبائنا وأمهاتنا وأصدقائنا وأخواتنا قد تركونا وذهبوا الى الموت ذهبوا إلى الله ذهبوا إلى العودة ذهبوا إلى الحساب ذهبوا للمقر المقر الرئيسي ذهبوا إلى الخلود الموت هو الشيء الحقيقي هو الخلود فيجب علينا ان نعمل إلى هذا اليوم الذي ندخل فيه الى القبر وليس معنا لا مال ولا دراهم ولا أولاد ولا عزوه ولا عائله ولا اعتاد ولا مناصب سوف نكون فقط معنى أعمالنا التي قدمناها هل صلينا على الرسول هل قرانا القران هل صلينا هل ذكينا هل حجينا هل مسحنا على رؤوس الأيتام هل ساعدنا الفقراء هل زرنا المرضى هل أفشينا السلام وأطعمنا الطعام وصلينا والناس نيام؟.

 

وعندما يكون كشف الحساب ويكون الحساب عسير ماذا ستفعل وبماذا ستبرر كل أفعالك والوقت يمر الوقت يمر هل قلنا الله الله هل كنا سبحان الله هل كنا الحمد لله هل شكرنا الله فعلنا الكثير من الخير للناس هل سعينا في مصالح الناس هل علمنا الناس هل حفظنا القران هل تصدقنا وصلينا وذكينا وحجينا كل هذه الامور هي التي خلقنا من اجلها لا نخلق من اجل اللهو واللعب والسهر والمرح ولكن من اجل العبادة والطاعة.

 

فلذلك يجب علينا أن نعلم أننا خلقنا للعبادة والعمل أيضا ولكن العمل والعبادة مع بعض سويا لا نعمل اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا واعمل لأخرتك انك تموت غدا هذا ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى أل إبراهيم انك حميد مجيد.

قد يهمك أيضا

قصه النحلة الكسولة من أجمل القصص

ماذا تعني كلمه شعر وما هو الشعر وما هي الأشياء التي تجعلني اعرف إنني شاعر

وزارة التعليم تعلن عن برامج الإيفاد والابتعاث

من هي نيكول سعفان ويكيبيديا

كوستا تيتش ويكيبيديا costa titch wikipedia

التعليقات

اترك تعليقاً