الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عمرو فهمي ويكيبيديا.. معلومات تكشف لأول مرة عنه | من هو ؟

من هو عمرو فهمي ويكيبيديا.. الشخصية التي لقت استحسان عشاق كرة القدم، و كان سببًا رئيسًا في الكشف عن ما يتم داخل الكاف من عمليات فاسدة من قبل أشخاص، الأمر الذي أدي إلي تركه لمنصبه كـ”سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف””، وكان يُعد من أهم الشخصيات الرياضية الذين تولى منصبًا حساسًا في الكاف عن عمر صغير ، حيث كان يتقارب عمره وقتها ما بين الـ32/35 عامًا، و فيما يلي نوضح لحضراتكم معلومات لا تعرفونها عنه فمن هو؟.

من هو عمرو فهمي ويكيبيديا

ولد في مدينة “حي الزمالك”، سنة 1983 ميلاديًا، أي أنه يبلغ من العمر 37 عامًا ، يحمل الجنسية المصرية، كان يقيم في القاهرة، ولد داخل أسرة تميل بشكل غير طبيعي إلي تشجيع المارد الأحمر “الأهلي”، جده هو المهندس الشهير “مراد فهمي”، و الذي رأس عدة مناصب كبيرة في كرة القدم نذكر منها (مدير الكرة وعضو مجلس إدارة النادي الأحمر ومدرب منتخب مصر وسكرتير الاتحاد الأفريقى لكرة القدم)، كان يلعب ضمن صفوف النادي الأهلي المصري، وكذلك يُعد الشخصية المصرية الوحيدة التي نالت وسام الاستحقاق من قبل فيفا.

عمرو فهمي، الاسم كامل “عمرو فهمي خلف”، والده لها إنجازات كبيرة في عالم كرة القدم المصرية، وذلك خلال فترة توليه منصب سكرتير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، و الذي عين به سنة 1982 ، وظل متمسكًا لهذا المنصب حتى 28 عامًا، و بعد هذه الفترة تركه منصبه.

حاصل علي شهادة الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا تخصص “أدارة أعمال”، وذلك سنة 2004، و كذلك نال الماجستير عن رياضة الفيفا ، و سنة 2006 أستطاع أن يتخطى دبلومة الفيفا المتخصصة في ادارة تسوسق كرة القدم.

كانت بداية توليه المناصب في “الكاف”، بدايتا من عام 2007 ، حيث وخلال هذه الفترة تولى منصب “مساعد مدير إدارة البطولات الدولية “، واستمر في المنصب حتى سنة 2015.

تولى عشرات المناصب خلال مسيرته الكروية منها (مدير بطولة الكأس لأمم الأفريقية من سنة 2013 وحتى 2015 – تولى منصب مساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو سنة 2016 – مترشح سابق لــ” رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف””).

سبق وأن قام برفع دعوى وأكثر من دعوى ضد “أحمد أحمد”، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مشيراً في تصريحاته أنه فساد ويستغل المال الاداري.

وفاة عمرو فهمي

رحل عن عالمنا عمرو فهمي، وبعد سيرة ومسيرة من الإنجازات والمناصب ، من أجل أن يخلد أسمه في قائمة شخصيات كرة القدم العظماء، و ذلك عن عمر يناهز الـ37 عامًا ، بسبب معاناته مع مرض السرطان.

اقرأ أيضًا: