الأخبار من المصدر إليك مباشرة

علاج الإمساك وافضل الطرق

علاج الإمساك وافضل الطرق يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية علاج الإمساك والتخلص منه لاسيما بعد أصبحت الطرق ألمستخدمة للبعض منها لا تشكل الفاعلية المطلوبة في علاج  الإمساك ومن خلال هذا المقال نقدم لكم بعض الطرق التي ينصح بها الأطباء لعلاج الإمساك ولعل في مقدمة هذه الطرق ،ممارسة الرياضة والتي تساهم في علاج الإمساك بشكل كبير وينصح بها الأطباء والمختصون .

تناول المشروبات السائلة والتي ينصح بتناولها يوميا بالإضافة إلى القدوم علي اتباع برنامج غذائي يفضل أن يكون زراعي مع الحرص علي تناول الفواكه والتي تساهم ف علاج الإمساك بشكل كبير.

ويجب الحرص علي الابتعاد عن تناول(Caffeine)بكافة أنواعها،الجدير بالذكر انه عادة ما بيداء الأطباء بعلاج الإمساك من خلال إرشاد المصاب بالإمساك  بتغيير النظام الغذائي  وتغيرات معينه في نمط الحياة لزيادة السرعة التي ينتقل بها البراز إلي الأمعاء وان لم تساعد تلك التغيرات يتم التوجيه إلى  تناول الأدوية المخصصة  وتلجا بعض الحالات إلي التدخل الجراحي المباشر.

علاج الإمساك بالطرق الطبية والطبيعية

ومن الأدوية التي تجذب الماء إلي الأمعاء هناك العديد منها مثل، لوبيبروستون (أميتيزا) وليناكلوتيد (لينزيس) وبليكانتايد (ترولانس) عن طريق جذب الماء إلى الأمعاء وإسراع حركة الأمعاء ومن ثما أعطا الأريحية لمصابي الإمساك.

ومن الطرق التي يفضلها الكثيرون لعلاج الامراض طريقة العلاج بالأعشاب لاسيما بعد أن أثبتت دراسات علمية مختلفه عن فاعلية الأعشاب في علاج الكثر من الأمراض ولعل ابرز الأعشاب التي تساهم في علاج الإمساك ،الحلبة والتي تعمل علي تهدئة البطن والمعدة وتساعد في عملية التليين لعلاج الإمساك في اسرع وقت ممكن لذا يفضل تناول الحلبة بشكل يومي لتفادي الإصابة بالإمساك.

كذلك اليانسون عزيزي القاري والذي يعد من الأعشاب التي تساهم في علاج الإمساك حيث يحتوي اليانسون علي نسبة زيوت تساهم في تليين الأمعاء ومن ثما علاج الإمساك ويفضل تناوله  بشكل يومي للحصول علي افضل النتائج الممكنة.

الشبت،وهو مشروب صحي مفيد لعدة إصابات منها القولون والكلي ويساهم في علاج الإمساك ويعتبر من افضل طرق العلاج الطبيعي التي تساهم في علاج الإمساك وطريقة تناوله عبارة عن غلي حزمة من الشبت الطازج ومن ثما تناول الماء المغلي بعد أن تتم تصفيته مع الحرص علي تنفيذ الطريقة بشكل يومي للحصول علي افضل النتائج.

error: