الأخبار من المصدر إليك مباشرة

علاء حسين رئيس الحكومة الكويتية الذي عينه صدام حسين بعد الغزو .. من هو؟

0

علاء حسين رئيس الحكومة الكويتية الذي عينه صدام حسين بعد الغزو .. من هو؟ نقدم لكم بعض جوانب من السيرة الذاتية لهذا الرجل.

هو من مواليد الكويت في عام 1948 وكانت رتبته ملازم بالكويت كما طالعنا عن في سيرته الذاتيةة بالموسوعةة العالمية ويكيبيديا ، لكن رتبته فب العراق ” عقيد ” وكان قد تخرج من جامعة بغداد .

عينه صدام حسين رئيس دولة العراق الاسبق عندما قام بغزو دولةة الكويت سنةة 1990 عينه رئيس الحكومة الكويتية المؤقتةة والتي اعتبرها صدام المحافظة رقم 19 للعراق بعد احتلالها .

كانت فترة ولاية علاء حسين لرئاسة الحكومة الكويتية لم تتعدي 4 ايام تقريبا فكانت من4 أغسطس 1990 – 8 أغسطس 1990

وبعد ذلك تم تعيينه في منصب نائب رئيس وزراء العراق وظل في منصبه لمدة عام واحد من 1990 حتي عام 1991 وكان الرئيس صدام حسين بجانب رئاسته لدولة العراق كان يشغل منصب رئيس الوزراء أيضا.

كانت فترة عصيبة من عمر الوطن

وكانت الفترة التي احتل فيها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين دولة الكويت تعتبر فترة عصيبة جدا من عمر الامة العربية جمعاء وتم تحرير دولة الكويت بقيادة مصر العربية والقوات الدولية وكان اول جندي دخل للكويت في التحرير حاملا علم الكويت علي دبابة مصرية حربية هو جندي مصر في مشهد لا ينساه التاريخ ابدا .

الحكم بالاعدام عليه

وبعد تحرير الكويت وبعد عودة أهاليها إليها الذين عاشوا في مصر أيضا طيلة فترة الاحتلال العراقي للكويت وفتحت مصر أبوابها للكويتين الهاربين من جحيم الصدام وقدمت لهم الرعاية الكافية والكاملة .

استقرت الحكومة الكويتية بالحكم بعد تحرير الكويت وبدأت في تصفية حساباتها واول شيء فعلته هو اصدار حكم غيابي علي علاء حسين بالاعدام شنقا

في 1993 بالإعدام وذلك بسبب الخيانة العظمى، وصدر حكم التميز النهائي بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب.

عاش حياته متنقلا بين البلاد

وكان علاء حسين بعد حرب الخليج الثانية قد عاش متنقلا ما بين العراق وتركيا والنرويج حتى يناير 2000 عندما عاد إلى الكويت يريد أن يُثبت بأنه لم يكن متعاونًا مع حكومة العراق في أثناء الغزو العراقي للكويت وإنما أجبر على قبول رئاسة وزارة الحكومة المؤقتة، وصدرت محكمة التمييز بالكويت حكما عليه بالحبس المؤبد في مارس 2001.

بيت من الحكومة

علاء حسين وبيت من الحكومة الكويتية؟!

في سنة 2012، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالكويت، عن قائمة مستحقين لمساكن تمنحها الحكومة للمواطنين، وكان اسم “علاء حسين علي الخفاجي” أحد المستحقين لبيت في مدينة سعد العبد الله.

اليوم الجمعة 19 سبتمبر 2020 تعرض علاء حسين لازمة قلبية بالسجن الكويتي وتم نقله للمستشفي وهو في حالة مرضيه صعبة جدا .

علاء حسين رئيس الحكومة الكويتية الذي عينه صدام حسين بعد الغزو .. من هو؟ نقدم لكم بعض جوانب من السيرة الذاتية لهذا الرجل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.