التخطي إلى المحتوى

عقوبة سب الذات الالهية في الاردن (القانون الأردني)
عقوبة سب الذات الالهية في الاردن

يوضح “كايرو تايمز”، ما هي عقوبة سب الذات الالهية في الاردن ، حسب ما ينص عليه “القانون الاردني”، حيث يتساءل الكثيرون من الأشخاص يوميًا عن بعض العقوبات و غيرها من المفاهيم الآخري وما ينص عليه القانون تجاه المواطنون الذين يقوم بالإساءة للأخرون.

و فيما يلي نوضح لحضراتكم تفاصيل العقوبة بالتفصيل حسب البند رقم “273” والبند رقم “287”، و الذي ينص علي قانون العقوبات في الاردن.

عقوبة سب الذات الالهية في الاردن

  1. تنص المادة (٢٧٣) من قانون العقوبات الأردني على أنه من ثبتت جرأته على إطالة اللسان علناً على أرباب الشرائع من الأنبياء يحبس من سنة الى ثلاث سنوات.
  2. كما تنص المادة (٢٧٨) من نفس القانون على ان اهانة الشعور الديني (والتي تشمل سب الذات الالهية) يعاقب بالحبس مدة لانزيد عن ثلاثة اشهر وغرامة لا تزيد عن عشرين ديناراً .

و إلي هُنا نكون قد أوضحنا لكم العقوبة التي ينص عليها القانون الاردني، تجاه الأشخاص الذين يقوم بإهانة الغير ، و كذلك سبهم ، و غيرها من الأمور الآخري التي تدل علي وجود إساءة للغير، و علي هذا السياق ، سجلت محركات البحث الآلاف العمليات البحثية حول تفاصيل القانون الأردني، و متى وكيف تأسس ، حيث أن القانون في الأردن ، تم إعتماد الدين الإسلامي كدين رئيسي للدول بحسب الدستور وذلك عام 1952 ميلاديًا ، ليحل الدين الإسلامي دين المملكة العربية الاردنية الهاشمية ، و تصبح الدولة الاردنية الاسلامية بعد ذلك.

و ينص القانون الاردني علي العديد من الاستثناءات الآخري ، التي تأتي في مصلحة المواطن ، و الحفاظ علي نشر الاسلام و الامطئنان بين المواطنون ، و إلي هناك نكون قد ذكرنا لكم التفاصيل ، مع العلم أن في حالة الرغبة في قراءة المزيد بشأن القانون الاردني ، من الممكن لكم ذلك بعد من خلال صفحة القانون الاردني ويكيبيديا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: