التخطي إلى المحتوى

عشيرة الكلالدة | من هم | من وين | فروعها | النسب
عشيرة الكلالدة

يكشف “كايرو تايمز”، معلومات لا تعرفونها حول “عشيرة الكلالدة“، أحد أقدم القبائل داخل الأردن ، و نتعرف من خلال التقرير التالي علي المعلومات التالية حولها (الشخصيات – النسب – البداية – فروعها – إلي أين تمتد – آخري).

معلومات عن عشيرة الكلالدة

1- من هي

تُعتبر من أقدم العشائر التي نشأت مع باقي العشائر في سكان الطفيلة ، و الشائع عنها أنها تُتبع لـ”جذام من القحطانية”، فيما هي تنضم لقبيلة الطفيية.

2- فروعها

تمتد عشيرة الكلالدة، إلي الآلأف السنين، كما لها عشرات الفروع منها: (المحيسن – الخلفات – العدينات – الزحيمات – الحميدات – البدور – المصاروة – الخمايسة – الهزمات ).

يهمك أيضًا: خالد الكلالدة ويكيبيديا (السيرة الذاتية)

3- أين يتواجدون

تسكن عائلات عشيرة الكلالدة، في مختلف الدول العربية، و تسود بشكل كبير في عُمان والأردن ، و كذلك العراق و سوريا والدول المجاورة.

4- عائلات

ومن ضمن الأسر التي تُتبع لهذه العشيرة كلاً من: ( اولاد حسن بن محيسن بن زايد بن موسى – اولاد عوجان (العواجين : من العواجي من الجعافرة من ولد سليمان من عنزة ولهم فرع في معان ضمن عشيرة القرامسة) – اولاد قطيمة (القطيمات) – اولاد سمير (السميرات) – اولاد قاسم (القواسمة)- آل هويشل).

5- النسب

يقال أن عشيرة الكلالدة، نسبها من القحطانية، ولكن لم تأكد مصادر موثوق بعد حقيقة هذا الأمر ، فيما قالت عدة كتب عكس ذلك.

6- أكبر عشائر الأردن

عشائر بني حسن
عشائر بني صخر
عشائر الدّعجة
عشائر العبّادي
عشائر العدوان
عشائر الطّفيلة (الجوابرة)
عشائر إربد
عشائر العجارمة
عشائر الحويطات
عشائر السلط
عشائر عجلون
عشائر بني ليث
عشائر البلقاء

وإلي هُنا القراء الأعزاء ، نكون قد كشفنا لكم معلومات جديدة حول عشيرة الكلالدة، كما تطرفنا للحديث عن معلومات النسب و البداية عنها ، و ذكرنا لكم أبرز العائلات و الشخصيات العروفة في الساحة عنها.

نرشح لكم مزيد من معلومات حول القبائل والعائلات في البلدان العربي ، من خلال الروابط التالي:

التعليقات

اترك تعليقاً