التخطي إلى المحتوى

عزيز الفاضلي ويكيبيديا
عزيز الفاضلي

عزيز الفاضلي، ممثل مغربي، من مواليد 1943، توفي عن عمر يناهز الـ78 عامًا بعد معاناته مع المرض طيلة الأيام الأخيرة.

عزيز الفاضلي ويكيبيديا

ويكيبيديا: يُعتبر عزيز الفاضلي، من الفنانين المعروفين في الساحة الفنية الكوميدية في المغرب، وبدأ مسيرته التمثيلية عام 1994 عن طريق ظهوره في عمل سينمائي حمل عنوان “أبواب الليل السبعة” وشاركه في بطولته كوكبة من الفنانين والفنانات نذكر منهم: عبدالله اديش، عائد موهوب، نعيمة إلياس، عزيز الفاضلي، عزيز سعد الله، حميد الزوغي، وغيرهم.

درس في تخصص صحافة وإعلام، بعد ذلك حصل علي فرصة للظهور علي الفضائيات، وعمل في عدة مهام تلفزيونية أشهرها كمقدم برامج، وأكتسب خبرة في الإخراج حتى اتجه إلي الساحة الفنية، وتألق في الأفلام عن المسلسلات.

أعماله

لقي الفنان عزيز الفاضلي، شهرة واسعة من خلال أدواره الكوميدية التي حصل من خلالها علي شعبية وقبول كبيرين، ومن خلال السطور القليلة المقبلة، نتعرف علي أبرز الأعمال التي شارك بها:

فيلم “أبواب الليل السبعة” عام 1994. بعد ذلك شارك في مسلسل تحت عنوان “لابريكاد” تم عرضه في سنة 2007 بمشاركة كوكبة من ألمع نجوم الساحة علي رأسهم: سعد التسولي، فاطمة خير، خالد بنشكرة، إدريس الروخ، مصطفي هواري، محسن مالزي، سعيد باي، وآخرون من النجوم.

وفي عام 2014 ظهر في مسلسل حمل أسم “شيب وشباب”. وعام 2018 شارك في فيلم “Apatride”. وعام 2019 ظهر في عملين سينمائيين هما “نساء الجناح ج”، وأخيراً فيلم Bliss You الذي يُعد آخر أعماله.

يذكر أن فيلم “Bliss You”، تم عرضه في المغرب وبلغت مدته 93 دقيقة من إخراج عادل الفاضلي ومن تأليف فاتن اليوسفي، ومن بطولة كلاً من نعيمة المشرقي، نادية كوندا، عبد النبي البنيوي، سعيد باس، سحر المعطاوي.

شاهد أيضًا: طلال بن طارق بن تيمور آل سعيد ويكيبيديا