الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عزة الشرع ويكيبيديا

عزة الشرع ويكيبيديا، إعلامية سورية الجنسية، من مواليد القرن العشرين، ولدت في دمشق، ودرست في تخصص اللغة الإنجليزية بالجامعة السورية دمشق. وبعد التخرج قررت أن تستكمل مسيرتها الدراسية وحصلت علي عدة دورات في اللغة الإنجليزية.

وعام 1982 قررت أن تدخل عالم الإعلام، حيث ثررت آنذاك أن تدرس التقديم والإعداد الإخباري والتغطية التلفزيونية. ونجحت في التخرج من معهد مؤسسة الإرسال البريطانية (BBC) عام 2005 بعد اكتساب خبرة في مجال التحرير الإخباري وخلفية عن التلفزيون وتقديم المؤتمرات. بالإضافة إلي حصولها علي دورة أخري تكميلية في مجال التلفزيون بالصين، وبدأت في الظهور تلفزيونيا عام 1980.

ففي عام 1980 حصلت علي فرصة للظهور في إذاعة دمشق، ونجحت في إثبات موهبتها. وقدمت لفيف مميز من البرامج الإذاعية أشهرها “أرقام” و “من إذاعات العالم”.

وفي أواخر عام 1981 عملت في التلفزيون العربي السوري كمذيعة ومقدمة برامج، وذاع صيتها آنذاك، ومن البرامج التي قدمتها ما يلي.

(مجلة التلفزيون) خلال الفترة من 1981 إلي 1983، كما قدمت برنامج آخر تحت عنوان “واحد من أربعة” عام 1987، وبرنامج آخر حمل أسم “طريق النجوم” من 1990 إلي 1993.

عزة الشرع ويكيبيديا – السيرة الذاتية

كما عملت لصالح (تلفزيون أبوظبي) سنة 1988 وقدمت مجموعة متميزة من البرامج المعروفة منها: (بين يومين – أخطاء ونجوم)، وغيرها.

وانتقلت سنة 1996 وحتى 1998 للعمل في تلفزيون الكويت كمذيعة أخبار، حيث تولت مهام تقديم النشرات الإخبارية الرئيسية.

ومن عام 1996 إلي 1998 عملت في تلفزيون البحرين كمقدمة أخبار رئيسية. بالإضافة إلي تقديم مجموعة من البرامج علس رأسها “أوراق ملونة و قضايا درامية”.

وخلال الفترة من 1998 وإلي 2007 عادت إلي موطنها سوريا، وتقلدت منصب تقديم الأخبار الرئيسية من خلال شاشة التلفزيون العربي السوري. علاوة علي ذلك قدمت برامج مثل: (أحداث اليوم – الساعة الخامسة والعشرون – العالم هذا الصباح).

وفي عام 2007 شغلت منصب مديرة لصالح قناة سوريا الثانية ومذيعة ومقدمة برامج. وقدمت علي الفضائية السورية الثانية كوكبة من البرامج منها: مصارحات – المرصد – نصف المجتمع.

تم تكريمها عام 2010 من المؤسسة الإعلامية السورية كأحد النماذج النسائية النشطة والأكثر تأثيراً في المجتمع. وكذلك علي أعمالها التي تقدمها في حملة الأيادي البيضاء ، والمساهمة في نشر الوعي والتنوير.

error: