الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عرب خلدة ويكيبيديا (من هم) عشائر في لبنان

من هم عشائر عرب خلدة ويكيبيديا، هي مجموعة كبيرة من الأشخاص ينتمون إلي عشيرة واحدة، ويقع معظمها في دولة لبنان العربية، وتُعتبر واحدة من أكبر العشائر اللبنانية.

من هم عشائر عرب خلدة ويكيبيديا

تقع مدينة “خلدة” في العاصمة بيروت، وجميع سكانها من العرب، حيث تميزوا عن غيرهم  من العشائر، لأن لديهم تقاليد مختلفة، لعل أبرزها الثأر.

يجدر الإشارة إلي أن عرب خلدة، كانوا لا يملكون الجنسية اللبنانية، وفي سنة 1932 تمكنوا من الحصول علي الهوية اللبنانية، واستقروا في لبنان.

وتصدر أسم قبيلة أو عشيرة عرب خلدة، مؤشر البحث google، في لبنان وعدد من دول الخليج خلال الساعات الأخيرة.

حيث أقدم أحد أفرادها علي قتل علي شبلي، أحد المواطنون داخل حفل زفاف، وأظهر شريط الفيديو المنتشرة، قيام القاتل بالسير مع المجني عليه ثم عادو مرة أخري، ليقوم المتهم بإطلاق الرصاص عليه من مسدسه الخاص.

وانتشر مقطع الفيديو كالنار علي العلم، حيث عبر آلاف الأشخاص في لبنان وشتى دول الوطن العربي، عن استيائهم الشديد تجاه ما حصل، مؤكدين أنه يجب التخلص من هذه الأمور، وأن يكون هناك حل آخر.

وحرص عدد كبير من المغردون، علي التعبير عن ما حدث مؤخراً، وتسبب في جدلاً واسعاً في لبنان، فنشر حساب مراد معلقًا :”اجتماع مشايخ عرب العجارمه في لبنان ومع جميع أفراد العشائر تاييد كامل لأهلنا عرب خلده ويحزرون أي تعدي على عرب خلده هوى استهداف لكل فرد من العشائر”.

وعلق أمـين مغـفـوري قائلاً :”أحد أفراد حزبالة المدعو #علي_شبلي قتل قبل عام تقريباً الطفل #حسن_غصن ورفض الحزب تسليمه للقوات الأمنية وقامت بحمايته ، لهذا قام شقيق المغدور من عرب خلدة تحديداً من آل غُـصن بأخذ ثأره منه علماً بأن زعران حزبالة معروفين للجميع بسلوكهم الإجرامي وشاهدنا ذلك في قتلهم للمدنيين في #سوريا”.

وكتب الصحفي وائل عصام معلقًا :”حسن غصن الطفل الذي تسبب مقتله قبل عام بالنزاع بين عشائر عرب خلده وحزب الله كان من مؤيدي صدام حسين”.

وتابع :”عموما، صور صدام حسين تتواجد في الكثير من مناطق سنة لبنان خصوصا طرابلس، في التبانة مثلا يعلقون صوره بينما في جبل محسن العلوية يعلقون صور بشار الأسد”.