الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عبد الكريم ابراهيم السمك ويكيبيديا

الدكتور عبد الكريم ابراهيم السمك، ولد ونشأ في مدينة حماة -احدي المدن السورية-، من مواليد 15 نوفمبر 1945، ويصل عمره الحالي إلي 76 عامًا.

الدكتور عبد الكريم ابراهيم السمك ويكيبيديا

ويكيبيديا: يُعتبر الدكتور عبد الكريم ابراهيم السمك، من أبرز الكفاءات السورية المتواجدة في السعودية، لذلك تم منحه الجنسية مؤخراً نظراً لكفاءته وعمله الجاد وإخلاصه للمملكة، بعدما قضي العشرات من السنوات في السعودية.

وعبد الكريم السمك، حاصل علي شهادة الدكتوراه في التاريخ الحديث والمعاصر، فهو مترجم ومؤرخ معروف وله سيرته الذاتية التي تحكي مواقفه وأعماله عن المملكة السعودية.

قضي معظم سنوات حياتها في الأراضي السعودية، قدم أعمالاً مترجم لدي الكثيرون من رجال الدولة، وخصوصًا في عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله-.

وأطلق مجموعة من الإصدارات الأدبية والفكرية والثقافية، كما دشن خلال مسيرته مجلة تحمل عنوان “الشرق الأدني”.

منحته السعودية جنسيتها، تزامناً مع عمله وإخلاصه الكبيرين للمملكة، حيث قدم خلال مسيرته العديد من الكتب المترجمة التي تواكب سيرة الدولة ورجالها، وتبرز الجانب الحضاري والثقافي في تاريخها.

علي سياق متصل، جاء من ضمن الشخصيات الذين تم منحهم الجنسية السعودية، المخرج سمعان العاني، بعدما نجح في إبراز الجانب الآخر المميز في المملكة، وعمل علي تطور الشأن الإخراجي والدرامي والمسرحي، وكان له الفضل في ظهور مجموعة من المسارح السعودية بأفضل شكل ممكن، كما ساهم في ممارسة نشاطه الأدب والثقافة، ويُعتبر من رجالات الدولة الوافيين.

والجدير ذكره أنه الجنسية السعودية، تحصل عليها مجموعة أخري من الكتاب والكفاءات المتواجدة في السعودية منهم: الدكتور أمين سيدو، مترجم وباحث وصاحب مجموعة إصدارات، والدكتور محمد البقاعي الباحث والمترجم والمحقق والأديب، ومختار عالم، الخطاط المسؤول عن كسوة الكعبة المشرفة وشيخ خطاطي مكة.

error: