التخطي إلى المحتوى

عبد العزيز الشايع ويكيبيديا من هو عالم الاقتصاد الكويتي المعروف الذي توفي مساء أمس
عبد العزيز الشايع ويكيبيديا

عبد العزيز الشايع ويكيبيديا من هو عالم الاقتصاد الكويتي المعروف الذي توفي مساء أمس الجمعة بعد صراع طويل مع المرض لكن قضاء الله وقدره قد حان والبقاء لله وحده سبحانه وتعالي .

وكان خبر وفاة العالم الراحل قد اذيع ببعض الاذاعات امس وتم نشره ببعض المواقع والمناصات العربية والاجنبية واليوم نقدم للقراء نبذة سريعة عن حياته واعماله التي ساهم بها في نهضة الاقتصاد الكويتي .

من هو عبد العزيز الشايع ويكيبيديا

هو عالم اقتصاد، من مواليد دولة الكويت، كويتي الجنسية أبا عن جد، من مواليد 1926، توفي أمس الجمعة 4 ديسمبر 2020 عن عمر 94 عاما

دوره في الاقتصاد الكويتي : كان احد أعلام الاقتصاد بدولة الكويت وكان له دور بارز في نهضة الكويت اقتصاديا ،ولم يقتصر دورة وعمله في مجال الاقتصاد فقط بل دعم الزراعة والصناعة أيضا وكلن له دور كبير في قطاعات أخري مختلفة .

ساهم بفكره وعلمه وماله في النهوض بالاقتصاد والصناعة والزراعة وساعد الكثيرين في مختلف المجالات التي من شأنها نهضة الدولة والوطن وكان عاشقا لتراب الكويت .

وكانت وكالات الأنباء ووسائـل الإعلام الكويتية قد أعلنت نبأ وفاة الراحل مساء الجمعة 2 ديسمبر 2020 وقال البيان ان الراحل قد عاني كثيرا من المرض والصراع معفيروس كورونا لمدة أسابيع .

وسوف يتم تشييع جنازته والصلاة عليه اليوم ولم يتم تحديد موعد محدد من الوكالات الإعلامية التي نشرت الخبر عن موعد الجنازة رحمه الله .

ونشر الكثيرين من رجال الأعمال الكويتيين والعرب ينعون الراحل في تغريداتهم ويطلبون من الله  الرحمة له والمغفرة بقدر ماقدمه من أعمال خيرية جليلة لبلده وأهلها .

فكثيرا ماحلم لها بالنهضة الكبرى والانطلاقة الاقتصادية التي كان يتمناها لها وقد كان وشاهد ثبل وفاته كل التطورات الكبيرة التي تحدث علي ارض الوطن بفضل الشرفاء أمثال الراحل الكبير عالم الاقتصاد الجليل المرحوم عبد العزيز الشايع .

قد يهمك أيضا

شاهد | سبب وفاة حسن خليفة خبير الاعشاب ومعلومات عنه