التخطي إلى المحتوى
عبدالله مفرح عسيري ويكيبيديا

عبدالله بن مفرح عسيري ويكيبيديا، طبيب سعودي، حائز علي جائزة أفضل طبيب عربي لسنة 2022 المقدمة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يشغل منصب وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية منذ 24 نوفمبر 2013، كما يشغل منصب “استشاري الأمراض المعدية” لصالح وزارة الصحة السعودية، حاصل علي عضوية المجموعة العلمية الاستشارية التابعة لوزارة الصحة العالمية أعتباراً من نوفمبر 2021، ونال مؤخراً عضوية  لجنة الطوارئ المعتمدة وفقًا لـ”للوائح الدولية”.

عبدالله بن مفرح عسيري ويكيبيديا: تقلد في لفيف من المناصب البارزة في وزارة الصحة السعودية، وجري تعيينها في أكثر من وظيفة ومنصب في ذات الوزارة، ونظراً لأنه من الكفاءات السعودية العالية، وصل إلي جائزة الأفضل من بين الأطباء العرب. عُين بن مفرح في مهام مستشار نائب وزير الصحة العامة، كما تولى مهام المدير الإداري لمكافحة عدوى المنشآت العامة في ذات الوزارة، حتى وصل إلي منصب رئيس لجنة مكافحة العدوى بالحج، وتشهد سيرته الذاتية، عمله في عدد من المناصب الأخري المتميزة منها كـ”طبيب باطني واستشاري الأمراض المعدية للبالغين”، بالإضافة إلي أخصائي الأوبئة في (مستشفى الملك عبدالعزيز للحرس الوطني) خلال الفترة من 2003 وحتى 2006، وعمل في مناصب عدة لدي “مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث”.

كما تم تعيينه في لفيف من المهام الإدارية والطبية في مدينة الملك فهد الطبية، وحصل علي شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة سنة 1994 عن دراسته في جامعة الملك سعود، وتم تتويجه بزمالة في تخصص الأمراض المعدية “للبالغين” من قبل جامعة دالهاوسي” الواقعة في كندا. وحاليًا يُعتبر من أبرز الأطباء علي مستوى العالم العربي، ونال خلال مشواره الطبي، العديد من الجوائز المتميزة في الساحة الطبية، وتُعتبر جائزة طبيب العرب لسنة 2022، واحدة من أبرز الجوائز الفردية التي تحصل عليها خلال مسيرته.

أنضم عبدالله بن مفرح عسيري إلي تويتر في سبتمبر 2011، وتخطى عدد متابعيه مؤخراً حاجز الـ51.2 ألف متابع مؤخراً، ويحرص علي نشر المعلومات الطبية بشكل مستمر لجمهوره علي مختلف حساباته الشخصية علي وسائل التواصل الاجتماعي، ونوفر لحضراتكم من خلال هذا التقرير، رابط حسابه الرسمي علي تويتر، حتى تتمكنوا من متابعة كل جديد له، وكذلك رؤية آخر التطورات في وزارة الصحة السعودية، كل ذلك وأكثر من خلال زيارة الرابط التالي.

error: